يحظى بدعم خامنئي، إيران (الإسلامية) تنتهي من تصوير فيلم يجسِّد الرسول الكريم

انتهى المخرج الإيراني مجيد مجيدي من تصوير فيلم «محمد رسول الله»، ومن المقرر عرض الفيلم في دور عرض عربية وأجنبية، بعد أن استمرت مرحلة إعداد وتصوير ومونتاج الفيلم نحو سبع سنوات.

 

ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في مهرجان «فجر» السينمائي الإيراني الدولي كعرض أول للفيلم في شباط/ فبراير المقبل.

يتناول الفيلم بداية بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم بالإسلام، كما يتعرض لنشأة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وطفولته ويعرض الحياة في مكة المكرمة ويتعرض أيضًا لبعض الأحداث المهمة مثل «عام الفيل».

وأكد مخرج الفيلم أنه قام بتحضير الفيلم لمدة عامين بمساعدة علماء سنة وشيعة، وأن الفترة الزمنية التي يرصدها الفيلم لا تشكل اختلافًا بين السنة والشيعة بل اخترنا موضوع الفيلم، من فترة زمنية يتفق عليها السنة والشيعة. وأكد أنه تجاهل عددًا من الروايات التي لا سند لها في التاريخ الإسلامي، بل إنه اختار مواقف وأحداثًا لا يختلف فيها السنة والشيعة.

ويظهر في الفيلم مجسم للكعبة بحجم يساوي تقريبًا حجمها الحقيقي، ولم يكتفِ مخرج الفيلم بذلك بل أمر ببناء 60 بيتًا بالقرب من المكان في مدينة نور السينمائية.

وكان علماء الأزهر شنوا هجوماً للمطالبة بمنع عرض الفيلم الذى أثار جدلاً كبيرا وهو لا يزال في مرحلة التصوير، كما تعرض الفيلم أيضًا لانتقادات من المغرب حيث رفض تصوير الفيلم على أراضيه باعتباره سيجسد شخصية النبي محمد.

كما شنت صحيفة الغارديان هجومًا على الفيلم، حيث وصفته بالفيلم الأكثر غموضًا في تاريخ السينما الإيرانية، وأبدت الصحيفة استغرابها من الميزانية الضخمة التي رُصدت للفيلم في وقت تعاني فيه إيران من أزمات اقتصادية جدية، وبحسب «الغارديان» فإن الميزانية بلغت أكثر من 35 مليون دولار.

وأكدت أنه في بادئ الأمر تولى الإنتاج مؤسسة غير معروفة تسمى «نورتابان» قبل أن يتولى الإنتاج رسميًا محمد حيدريان، أحد رجال النظام في إيران، ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الميزانية قد ترتفع لتصل إلى 50 مليون دولار بعد أن وافق عدد من كبار صناع السينما العالميين على المشاركة في الفيلم.

وأكدت «الغارديان» أن مخرج الفيلم مجيد مجيدي له صلة قوية بعلى خامنئي، حيث أكدت أن خامنئي هو من يقف وراء الفيلم، حيث زار مواقع التصوير في أيامها الأولى .

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,805,791

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"