‏"العربية لغتنا المشتركة"، مسابقة دولية للغة العربية في تركيا

لن تستطيع أن تمتلك تلك القشعريرة التي ستسري في فؤادك وأنت ترى ذلك الاحتفاء والاهتمام المبارك من أحفاد الفاتح بالغة العربية، والسعي الحثيث لنشرها و تعليمها في أنحاء البلاد، فضلا عن العالم الإسلامي غير الناطق بها.

بكل الحب، و بكل الألق الذي عودتنا إياه بلاد الجمال، بدأت الرحلة حثيثة، و ابتدأ العمل الجاد  للتحضير للمسابقة الدولية السادسة في اللغة العربية و تحت شعار(العربية لغتنا المشتركة).

رحلة بدأت منذ ست سنوات و من خلال 25 مدرسة من مدارس الأئمة والخطباء ووصلت اليوم إلى عدد 1010 مدرسة معلنة عن مسيرة رائعة كللها نجاح طيب واحتفاء واهتمام بالغ لا يخفى.

الجديد والجميل بآن معا في هذا العام دخول الأطفال في مدارس الأئمة والخطباء القسم المتوسط في المسابقة في ثلاثة مجالات هي الشعر العربي، تمثيل القصص القصيرة، وأناشيد الأطفال.

وكذلك مشاركة من 73 دولة من الدول الأجنبية والتي يدرس طلابها في الثانويات الدولية للطلبة الأجانب في تركيا في مجالي إلقاء الشعر العربي والتمثيل المسرحي أيضا..

المسابقات ستبدأ في مدارس الأئمة والخطباء بداية ثم يكون التنافس على مستوى المدن التركية ،ومن ثم المناطق العشرة التي قُسمت إليها المدن التركية حسب وزارة التربية وستتم التصفيات النهائية في الحفل الختامي للمسابقة في مدينة قيسري التركية.

وصرح المنسق العام للمسابقة ومدير أكاديمية اسطنبول للغات، محمد أغير أقجة، بأن الهدف الأساس للجان التنسيق والتي تضم نخبة من كبار الأكاديميين والتربويين هو لفت النظر لأهمية اللغة العربية ونشرها وغرس محبتها في قلوب الناشئة والشباب من غير الناطقين بها.

حملة قوية بين هذه المدارس قد بدأت إذن تحت شعار جميل ( العربية لغتنا المشتركة)، وما زلنا ننتظر من أطفالنا وشبابنا  الروائع  والإبداع اللامتناهي، وننتظر الخطوات الثابتة القادمة..

وستتم التصفيات النهائية للفعاليات في حفل ختامي كبير يتوقع  أن يكون له صدى واسع، وستتم تغطيته من قبل العديد من وسائل الإعلام العربية و العالمية، وبحضور شخصيات بارزة  من الوطن العربي والعالم الإسلامي في امتزاج جميل وتوحيد جديد منحتنا إياه لغة القرآن الكريم.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,602,078

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"