النفط الأميركي يهبط لأدنى مستوى في 6 سنوات بفعل مخزونات قياسية

هبطت اسعار النفط، الاربعاء، دافعة الخام الأميركي الي أدنى مستوياته في حوالي ست سنوات بعد ان اشارت بيانات حكومية الي ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت الي أعلى مستوى مسجل مما اثار مخاوف جديدة بشان تخمة المعروض العالمي والتي تضغط على الاسواق منذ الصيف الماضي.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية ان مخزونات النفط التجارية ارتفعت بنحو 9 ملايين برميل الاسبوع الماضي لتصل الي حوالي 407 ملايين برميل وهو أعلى مستوى لها منذ ان بدأت الحكومة الاحتفاظ بسجلات للمخزونات في 1982.

وكان استطلاع لرويترز، نشر الثلاثاء، قد توقع زيادة أعلى قليلا من 4 ملايين برميل في الاسبوع المنتهي في 23 كانون الثاني/ يناير . وقدر معهد البترول الأميركي زيادة أكبر بكثير عند حوالي 13 مليون برميل.

وبعد ارتفاع اسعار النفط في الجلسة السابقة بفعل تراجع الدولار عادت للهبوط مجددا بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية.

وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.78 دولار أو ما يعادل 4 % تقريبا لتسجل عند التسوية 44.45 دولار للبرميل. وقبيل الاغلاق هبط السعر الي 44.08 دولار وهو أدنى مستوى له منذ نيسان/ ابريل 2009.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.13 دولار أو 2.3 % لتسجل عند التسوية 48.47 دلار للبرميل بعد ان هوت اثناء الجلسة الي مستوى اكثر انخفاضا بلغ 48.29 دولار.

ويتوقع متعاملون ان تتعرض اسعار النفط لمزيد من الضغوط في الايام المقبلة على الرغم من اشارة تقرير ادارة معلومات الطاقة الي عوامل ايجابية مثل انخفاض يبلغ حوالي 3 ملايين برميل في مخزونات البنزين وهبوط قدره 4 ملايين برميل في مخزونات الديزل وزيت التدفئة.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,928

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"