النفط يرتفع صوب 55 دولاراً والآفاق غير مشجعة

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، صوب 55 دولارا للبرميل لتتعافى من بعض خسائر الجلسة السابقة بعد أن خطت الصين خطوات لضخ السيولة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بالرغم من أن متعاملين ومحللين قالوا إن آفاق النفط تبدو ضعيفة.

 

وأوقف الخام موجة صعود استمرت أربع جلسات، الأربعاء، حينما أعلنت الحكومة الأمريكية عن زيادة مخزونات النفط 6.3 مليون برميل مرتفعة للأسبوع الرابع على التوالي لتصل إلى مستوى قياسي.

وتلقَّت السوق دعما، اليوم الخميس، من التفاؤل حيال خطوات أعلنها البنك المركزي الصيني لضخ سيولة جديدة من ِشأنها أن تحفز الطلب على الطاقة في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 1016 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر مزيج برنت 83 سنتا إلى 54.99 دولار للبرميل بعد نزوله أكثر من دولار في وقت سابق. وهبط سعر الخام في العقود الآجلة 5.5 % عند التسوية، الأربعاء.

وقال المحلل لدى كوميرتس بنك، كارستن فريتش "سنحتاج بعض الوقت قبل أن نرى اتجاها عكسيا مستمرا في أسعار النفط...ليس هناك أساس لانتعاش مستمر في الوقت الحالي."

ولا تزال السوق هشة جدا. فقد بدأت الأسعار في الصعود الأسبوع الماضي من أدنى مستوياتها في ست سنوات وهو ما يرجع جزئيا إلى تراجع أنشطة الحفر الأمريكية الأمر الذي قد يكبح النمو السريع في انتاج النفط الصخري.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,965,194

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"