النفط يتراجع مع زيارة وفد إيراني للصين لبحث بيع المزيد من الخام

تراجعت أسعار خام برنت نحو دولار للبرميل، اليوم الثلاثاء، مع زيارة وفد إيراني لبكين هذا الأسبوع سعيا لبيع المزيد من النفط.

 

وتعرضت أسواق النفط لضغوط أيضا بعدما قال بنك غولدمان ساكس إن تباطؤ وتيرة نمو الانتاج الأمريكي لن يحدث إلا إذا ظلت أسعار النفط منخفضة لفترة طويلة.

والصين هي أكبر شريك تجاري لإيران وهي أيضا أكبر مستورد لنفطها بعد أن اشترت نحو نصف إجمالي صادرات الخام الإيراني منذ 2012 حين جرى تشديد العقوبات على طهران.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت غرينتش نزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أيار/ مايو نحو دولار إلى 57.26 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي في عقود الشهر نفسه 50 سنتا إلى 51.64 دولار للبرميل.

وقال غولدمان في مذكرة بحثية إنه يتوقع أن تصل المخزونات لأعلى مستوياتها في نيسان/ أبريل على أن يسحب منها بعد ذلك 350 ألف برميل يوميا خلال الفترة من أيار/ مايو وأيلول/ سبتمبر حينما يصل الطلب على وقود السيارات وأجهزة تكييف الهواء إلى ذروته.

وقالت مجموعة غينسكيب لمعلومات الطاقة إن بياناتها تظهر ارتفاع المخزونات في كاشينغ بأوكلاهوما 169 ألف برميل فقط في الأسبوع المنتهي في الثالث من نيسان.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته الأسبوعية عن مخزونات الخام اليوم في الساعة 2030 بتوقيت غرينتش بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الأربعاء.

وأظهر استطلاع لرويترز أن من المتوقع أن تواصل المخزونات التجارية الأمريكية نموها القياسي للأسبوع الثالث عشر على التوالي بينما تستمر مخزونات البنزين في الانخفاض.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,967,891

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"