‏"وجهات نظر" ترعى مسابقة اللغة العربية الدولية في تركيا

إسهاماً منها في نشر الثقافة العربية واللغة العربية، والعناية بهما، وإيماناً بالدور الثقافي الذي تؤديه اللغة العربية في نشر قيم الدين الإٍسلامي السمحاء وتعزيز ثقافة العدالة والمساواة والحوار الحضاري، باشرت صحيفة وجهات نظر بالرعاية الإعلامية، لمسابقة اللغة العربية الدولية بنسختها السادسة، التي انطلقت مؤخراً في مدينة قيصري التركية.

 

والمسابقة إحدى مشاريع مؤسسة "أكاديمية إسطنبول للخدمات التعليمية والنشر"، وهي مؤسسة تضم في بنيتها أكبر مركز لتعليم اللغة العربية في تركيا.

وتشارك في هذا العام 1010 مدرسة من مختلف المدن التركية، يتنافس طلابها في مجالات شرعية واجتماعية وأدبية، كما يُساهم في هذا العام طلاب مدارس "إمام خطيب" في مجالي الشعر العربي والقصة القصيرة.

ويشارك في المسابقة طلاب مدارس من 73 دولة، حيث ستبدأ المسابقة في مدارس الأئمة والخطباء، ثمّ يكون التنافس على مستوى الولايات التركية، ومن ثم المناطق العشرة التي قُسِّمت إليها المدن التركية بحسب وزارة التعليم، ثمّ تجري التصفيات النهائية في الحفل الختامي للمسابقة بمدينة قيصري.

وكانت أكاديمية إسطنبول قد بادرت بتنفيذ مسابقة اللغة العربية الدولية في العام الدراسي 2009- 2010 بين مدارس الأئمة والخطباء الثانوية، التي تدرس اللغة العربية كدرس إلزامي ضمن مقرراتها الدراسية.

وفي المسابقة الثالثة التي نظمت عام 2011-2012، دُعيت إلى المسابقة ثانويات الأئمة والخطباء من دول البلقان.

وتواصلت فعاليات المسابقة السنوية باطراد ونمو ملحوظين، حتى بلغ عدد المشاركين في المسابقة الخامسة في عام 2013-2014، 11852 طالباً تحت إشراف 1267 مدرساً. وحضر نهائيات المسابقة الخامسة وحفل توزيع الجوائز التي أقيمت في مدينة أسكي شهير العام الماضي، أكاديميون وخبراء في اللغة العربية من قطر والكويت والجزائر والسعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر.

وتنظم المسابقة في ستة فروع، وهي:

مسابقة المعلومات اللغوية

مسابقة إلقاء الشعر العربي

مسابقة الخطابة وتمثيل القصص

ومسابقة أناشيد الأطفال

مسابقة الإلقاء المسرحي

مسابقة الخط العربي.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :110,360,088

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"