تشيكي يعلن تأسيس "دولة جديدة" ومنح الجنسية لاحقاً

أعلن مواطن تشيكي إقامة دولته الخاصة على منطقة غير مأهولة بين جمهوريتي كرواتيا وصربيا، وأطلق عليها اسم "ليبرلاند".

 

ونصَّب فيت جيدليكا، العضو بأحد الأحزاب التشيكية، نفسه رئيسا على الدولة الجديدة، التي تقع على نهر الدانوب وتبلغ مساحتها 7 كيلومترات.

وأكد جيدليكا أنه استمد فكرة دولته من الدول الصغيرة مثل موناكو وليختنشتاين، مشيرا إلى "ليبرلاند" ترفع شعارا عاما أمام "مواطنيها" وهو "عش ودع الآخرين يعيشون"، حيث لا يخضع المواطنون فيها للتصنيف وفقا للجنس أو الدين أو العرق، بحسب ما جاء على موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز".

وكشف رئيس "ليبرلاند" عن علم دولته، داعيا الأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة، حيث ورد حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة حتى الآن، بحسب صفحة الدولة الوليدة على فيسبوك، علما أنه سيتم منح الجنسية لنحو 3 إلى 5 آلاف شخص سيتم اختيارهم لاحقا.

كما أشار موقعها الإلكتروني إلى أن "ليبيرلاند" بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، علما أنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

وأكد جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم الجديدة "ليبرلاند"، وفقا لتصريحاته لمجلة "تايم" الأميركية.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,923,377

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"