وزيرة هندية: التخلص من أجنة الإناث ووأدهن يودي بأرواح 2000 يومياً

قالت وزيرة تنمية المرأة والطفل في الهند إن تفضيل الذكور على النساء في بلادها يودي بأرواح نحو 2000 انسان يومياً من خلال اجهاض الجنين اذا كان أنثى أو التخلص من المولودة عقب الوضع مباشرة.

 

ورغم ان هناك قوانين تحظر على الاباء اجراء فحوص لمعرفة ما اذا كان الجنين أنثى أم ذكرا الا ان عمليات الاجهاض القائمة على نوع الجنين لا تزال شائعة في مناطق بالهند وهو ما أدى الى تراجع أعداد الفتيات مقارنة بالفتيان.

وقالت الوزيرة مانيكا غاندي لقناة إن.دي.تي.في الاخبارية، الاثنين، "لديك 2000 فتاة تقتل كل يوم وهي بعد في الرحم. البعض يولد وتكتم أنفاسهن بالوسائد فور الولادة."

وأظهر احصاء أجري في الهند عام 2011 انه على الرغم من التحسن الطفيف الذي حدث في اعداد الفتيات والفتيات مقارنة بالاحصاء السابق الذي أجري قبل 1 سنوات الا ان عدد المواليد الاناث يقل عن الذكور كما ان عدد الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات انخفض بشكل حاد خلال العقد الخامس على التوالي.

وأظهرت دراسة نشرت في ايار/ مايو في دورية لانسيت الطبية البريطانية انه تم التخلص في الهند من 12 مليون جنين انثى خلال الثلاثين عاما الاخيرة مما ادى الى وجود معدل بلغ 918 فتاة مقابل كل 1000 فتى عام 2011.

وتهيمن على الهند ثقافة ذكورية ترى ان الابناء الذكور هم سند لانهم يكسبون قوت الأسرة ويحملون اسمها والاهم انهم سيتولون القيام بآخر الطقوس لابائهم في حالة الوفاة وهي طقوس تحظى باهمية كبيرة في عدد من الاديان.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,976

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"