"دعوة من حراء" أنشودة رسمية للمسابقة الدولية للغة العربية في #تركيا

تزامنا مع انطلاق الفعاليات ما قبل النهائية للمسابقة الدولية بالغة العربية في تركيا، والتي تنظمها "أكاديمية اسطنبول للعلوم والأبحاث اللغوية" بالتعاون مع قسم التعليم الديني في وزارة التربية والتعليم الوطني، تم إطلاق الأنشودة الرسمية للمسابقة وبعنوان "دعوة من حراء".

 

 

وقالت المنسقة الإعلامية للمسابقة، السيدة عبير النحاس، إن كلمات الأنشودة جاءت لتؤكد وتدعم شعار المسابقة لهذا العام "العربية لغتنا المشتركة" وقد قام عضو لجنة التنسيق للمسابقة، الدكتور عمر إسحاق أوغلو، بترجمتها.

وأوضحت أن الأنشودة من كلمات الشاعر المصري خالد الطبلاوي وأداء وألحان المنشد الشاب رامي محمد، وتوزيع محمد رفعت.

وأشارت السيدة النحاس إلى أن المسابقة الدولية باللغة العربية مشروع تنفذه أكاديمية اسطنبول للأبحاث اللغوية والعلمية، وقد بدأ مشروع المسابقة في عام 2009 كأحد المشاريع التي تقوم بها وتشرف عليها الأكاديمية لتعليم اللغة العربية وتقريبها للطلبة من غير الناطقين بها.

وقالت إن المشروع بدأ من مدينة اسطنبول من خلال 25 مدرسة، ثم تبنته وزارة التربية وتوسع باتجاه عموم تركيا في العام التالي ومن ثم انطلق للعالمية في عام 2011 وما تزال الأكاديمية تأمل بتوسعه وانتشاره عربيا وعالميا وتبذل الجهود الحثيثة لهذا الغرض.

وترعى وجهات نظر هذه المسابقة، إعلامياً، انطلاقاً من إيمانها بأهمية اللغة العربية وإسهاماً منها في نشر الثقافة العربية واللغة العربية، والعناية بهما، وإيماناً بالدور الثقافي الذي تؤديه لغتنا العربية في نشر قيم الدين الإٍسلامي السمحاء وتعزيز ثقافة العدالة والمساواة والحوار الحضاري.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,570,396

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"