تراجع مفاجئ لصادرات #الصين في نيسان وهبوط الواردات أكثر من المتوقع

تراجعت الصادرات الصينية على غير المتوقع في نيسان/ أبريل منخفضة 6.4 % على أساس سنوي بينما هبطت الواردات أكثر من المتوقع بنسبة 16.2 %، بما يعزز التوقعات بأن تسارع بكين إلى اتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز لتفادي حدوث تباطؤ أكبر للاقتصاد.

 

 

ويزيد الأداء التجاري الضعيف من احتمالات نزول معدل النمو الاقتصادي في الربع الثاني عن سبعة % للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية وهو ما يؤجج مخاوف المسؤولين من فقدان الوظائف وارتفاع مستويات القروض المتعثرة.

وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك ثلاث مرات منذ تشرين الثاني/ نوفمبر لدعم الاقتصاد وتوقع معظم المحللين أن يعمل على تيسير سياسته مجددا على هذين الصعيدين في الأشهر المقبلة.

وكانت الواردات أضعف من الصادرات إذ أظهرت بيانات أصدرتها الإدارة العامة للجمارك يوم الجمعة نزولها 16.2 % في نيسان عن مستواها قبل عام وهو ما يسلط الضوء على الطلب المحلي الضعيف مع تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الصادرات 2.4 % في نيسان بعد هبوطها 15 % في آذار/ مارس وتنبأوا بانخفاض الواردات 12 % بعد تراجعها 12.7 % في الشهر السابق.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,921,771

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"