اختتام الفعاليات ما قبل النهائية للمسابقة الدولية باللغة العربية في #إسطنبول و #قونيه

عبير النحاس

شهدت قاعة (بيرليك وقفي) في اسطنبول فعاليات التصفيات ما قبل النهائية للمسابقة الدولية بالغة العربية، و تصفيات القارات (آسيا- أفريقيا_ أوروبا_ الوطن العربي) في مجال الشعر، في حين احتضنت مدينة قونيه المسابقات الدولية في مجال التمثيل المسرحي..

 

 

ابتدأ الحفل مع تسع دقات بثتها ساعات اسطنبول، فكانت القاعة – التي غصت بوجوه المتسابقين المتلهفة للفوز، ووجوه المشجعين والأساتذة و الضيوف وكل من شغلته وأشغلته محبة اللغة العربية- تتألق زهوا وفرحا بضيفتها.

ابتدأت الفعاليات بالكلمة الترحيبة للأساتذة المقدمين للحفل باللغتين العربية والتركية بالتناوب.. وعزف النشيد الوطني التركي.. تم بعدها عرض الفيلم التعريفي للمسابقة في السنة الحالية.

ومن ثم جاءت كلمات الضيوف :

الكلمة الأولى كانت لنائب المدير العام للشؤون الدينية بوزارة التربية والتعليم الديني، إحسان أركول، فقال "إنه من دواعي سروري أن أكون بين هذا الجمع الكريم هذا الجمع المحب للغة العربية هذه اللغة المباركة التي نزل بها القرآن الكريم كافة للعالمين وعلى هذا فإن رباطنا مع العربية ليس رباط لغة فقط بل رباط ديني وتاريخي وحبل متين نعتصم به حتى ننقل وإياكم  القيم الحقيقية والصحيحة  للحضارة الإسلامية للشعوب الأخرى".

وأشاد أركول بمثل هذه الفعاليات التي تعنى بتطوير تعليم اللغة العربية و توصيلها إلى جمهور الطلبة.

تلتها كلمة مدير مدرسة اسطنبول الثانوية، المنسق لحفل التصفيات لهذه المرحلة في قاعة بيرلك وقفي، جاويد أردم، ثم كلمة نائب مدير التعليم في اسطنبول، مصطفى أوسلو، التي أشادت بالفعاليات وأهميتها والجهود التي تبذل لأجلها.

بدأت بعدها التصفيات ما قبل النهائية لمسابقة المعلومات اللغوية وترشح فيها فريق مدرسة "باهتشلي إيفلار" من مدينة اسطنبول.

الى ذلك احتضنت مدينة قونيه التصفيات النهائية للقارات في مجال التمثيل المسرحي.

بعدها استكملت الفعاليات بالتصفيات ما قبل النهائيات للطلبة الأتراك، وتم اختيار الطلبة الفائزين والذين تم تأهلهم إلى التصفيات النهائية التي ستجري بتاريخ 22 أيار/ مايو الجاري في مدينة قيصري التركية التي ستشهد العرس الكبير للعربية تحت شعار "اللغة العربية لغتنا المشتركة".

ثم اختتمت اللجنة المنظمة أعمالها بتوزيع الهدايا على المشاركين والفائزين وتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، متمنين للطلبة المشاركين في المسابقات المختلفة كل توفيق ونجاح يكلل حياتهم ومستقبلهم.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,685,021

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"