«الأرض إلنا… حِلّو عنا» تدعم المقاومة الشعبية

أطلقت مؤسسة "صوتنا فلسطين" حملة «الأرض لنا» التي ترتكز على تفعيل دور الشباب في المقاومة الشعبية، من خلال تنفيذ أنشطة تساند الجهود السياسية والدبلوماسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية على جميع المستويات، وخصوصاً في الأمم المتحدة، الهادفة لإنهاء الاحتلال، وتحقيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحسب القائمين على الحملة، فإن الواقع الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على الأرض بشكل يومي، يتطلب جهداً فلسطينياً صادقاً لحث الشباب، بشكل خاص، على أخذ زمام المبادرة وتنفيذ أنشطة على الأرض للحد من التوسع الاستيطاني، وبناء حقائق فلسطينية إيجابية مشجعة على الأرض في مواجهة ما يتم بناءه من قبل الاحتلال والمستوطنين.
وتأتي هذه الحملة استكمالاً لحملة «الأرض إلنا.. حلو عنا..»، التي أطلقتها مؤسسة «صوتنا فلسطين» عام 2012، التي يقوم بموجبها مئات من شبابنا الفلسطيني بالتصدي للتمدد الاستيطاني المتمثل في المصادرة غير القانونية للأراضي الفلسطينية، وذلك عن طريق زرع مئات الأشجار المثمرة في عدد من الأراضي المهددة بالمصادرة، على أمل إسقاط الحجج الصهيونية المستخدمة لمصادرتها.

كما سيبادر متطوعو المؤسسة بالعمل على حث الجماهير على المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية كونها أهم سبل تحقيق الاستقلال، بالإضافة للعديد من الأنشطة والندوات والفعاليات السياسية. 
من جهته قال المدير التنفيذي للمؤسسة، سامر مخلوف، حول أسباب إعادة إحياء حملة «الأرض لنا» هذا العام، أن «المستجدات والتغيرات التي واكبت الحرب الصهيونية العدوانية على غزة أكدت أهمية تعزيز المشاركة الجماهيرية الواسعة، التي أصبحت مطلباً ملحاً للتعامل مع هذه التغيرات وانعكاساتها الخطيرة على القضية الفلسطينية ومشروع التحرر الوطني الذي تتبناه منظمة التحرير الفلسطينية".
وأضاف مخلوف «إن الجهد السياسي للقيادة الفلسطينية يجب أن يواكبه نشاط وتفاعل جماهيري على الأرض لحماية الحقوق الوطنية الفلسطينية، وذلك من خلال توحد جميع أطياف الشعب الفلسطيني خلف برنامج سياسي واحد، وتحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، والتوافق على استراتيجية عمل فلسطينية، أساسها المقاومة الشعبية بكل أشكالها، تقودنا الى تحقيق الاستقلال وإقامة سلام عادل وشامل يحفظ الحقوق الفلسطينية".

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,805,823

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"