الإنجليزية لممثل #السعودية وسفير الصين يتحدث العربية في افتتاح بنك

الصورة: نائب محافظ "ساما" ونائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني خلال حفل تدشين فرع الرياض.

طلال الصياح

أبدى عديد من حضور حفل افتتاح فرع البنك الصناعي والتجاري الصيني، أكبر بنك تجاري حول العالم، في العاصمة الرياض البارحة الأولى، استغرابا من تصرف نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي خلال حفل التدشين، بعد أن ألقى كلمته باللغة الإنجليزية.

 

 

وزاد من حالة الاستغراب أيضا أن ممثل الدولة الصينية، وهو السفير الصيني لي تشنغ ون، ألقى كلمة الترحيب باللغة العربية مخالفا بذلك توقعات الحضور.  

حدث ذلك مساء يوم الأربعاء حينما صعد عبدالعزيز الفريح نائب مؤسسة "ساما" مسرح الاحتفال مرتديا الزي السعودي الرسمي لكنه ألقى كلمته باللغة الإنجليزية في دولة تنطق بالعربية. وقدم بعده السفير الصيني كلمته بلغة عربية طليقة فاجأ بها الحضور، الذي أعجب بتصرف لي تشنغ ون.

ويزيد من حالة الاستغراب أيضا، أن السفير ألقى كلمته ارتجالا من غير ورقة تم إعدادها مسبقا على عكس كلمة نائب محافظ "ساما". ويعد البنك الصيني الذي دشن أعماله في الرياض أغنى مؤسسة مالية في العالم، وتتركز أنشطته على عمليات الخزانة وإقراض الأفراد، إضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات وأنشطة أخرى.

وتبلغ ودائع عملاء البنك 15.56 تريليون يوان صيني (4.15 تريليون دولار)، فيما بلغت قيمة أصوله في نهاية العام الماضي 20.6 تريليون يوان (5.49 تريليون دولار).

وبحسب بيان صدر من البنك بمناسبة الافتتاح، فإن فرع الرياض سيكون الخامس في الشرق الأوسط بعد أفرع في دبي وأبوظبي والدوحة والكويت ما يجعل البنك أكبر لاعب صيني في المنطقة.

 

المصدر 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,806,027

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"