المرأة تعود لأوراق النقد الأميركية بعد أكثر من قرن

الصورة: مارثا واشنطن على ورقة فئة دولار واحد. أرشيفية.

لأول مرة منذ أكثر من قرن من الزمان ستطبع صورة امرأة على ورقة نقد أميركية.

 

وقال وزير الخزانة جاك ليو، الخميس، إن ورقة نقدية جديدة فئة 10 دولارات ستطرح للتداول في 2020 وستحمل صورة "امرأة ساهمت في ارساء قيم الديمقراطية الأميركية وتعبر عنها". ولم يكشف عن أي اسم.

ويتزامن إطلاق الورقة النقدية الجديدة مع مرور 100 عام على انتزاع المرأة حق التصويت.

وقال ليو للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف "أوراقنا النقدية وصور القادة الأميركيين العظماء والمعالم الشهيرة التي تحملها كانت دائما وسيلة للاحتفاء بماضينا ومناقشة قيمنا."

وأضاف "هذا القرار بوضع صورة امرأة على ورقة فئة 10 دولارات يعكس تطلعلنا للمستقبل بنفس قدر تأملنا للماضي."

وستجمع وزارة الخزانة ما ينتهي له الرأي العام خلال اجتماعات المجالس البلدية وعبر كلمة وسم (هاشتاغ) #The New 10 على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن من يجب ان توضع صورتها على الورقة النقدية. وسيتخذ ليو القرار النهائي بهذا الشأن.

ويأتي هذا الإعلان عقب حملة شعبية على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي اتخذت شعار "المرأة في العشرينات" لوضع صورة هاريت توبمان الناشطة في مجال الغاء الرق والمدافعة عن حقوق الانسان على ورقة النقد فئة 20 دولارا بدلا من أندرو جاكسون.

وكانت إليانور روزفلت وروزا باركس المدافعة عن حقوق الأفارقة من الشخصيات التي دخلت القائمة النهائية لحملة التصويت عبر الإنترنت التي انتهت الشهر الماضي.

وكانت آخر امرأة ظهرت صورتها على أوراق نقدية أميركية هي مارثا واشنطن التي طبعت صورتها على الشهادة الفضية فئة واحد دولار في الفترة من 1891 إلى 1896 وبوكاهونتاس التي ظهرت ضمن مجمموعة صور على ورقة فئة 20 دولارا في الفترة من 1865 إلى 1869.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,922,966

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"