#النفط ينزل أكثر من دولار بعد فرض #اليونان قيوداً على رأس المال

الصورة: البنوك مغلقة في اليونان.

نزلت أسعار النفط الخام أكثر من دولار وتراجع الخام الامريكي لأقل مستوى في نحو ثلاثة أسابيع ليقل عن 59 دولارا للبرميل بعد ان فرضت اليونان قيودا على رأس المال في البلاد.

وتراجعت أسواق المال بصفة عامة ونزل اليورو لأقل مستوى في نحو شهر وهوت أسعار الأسهم في اسيا وسط مخاوف من اجبار اليونان التي تفتقر للسيولة على الخروج من منطقة اليورو.

وقال كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس في سيدني، ريك سبونر "فيما يخص الأسواق فان كل العواقب المحتملة تتجه بها نحو النزول. استمرار هذا الوضع سيقوض ثقة المستثمرين."

ونزل برنت 1.04 دولار إلى 62.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 0625 بتوقيت غرينتش مقتربا من اقل مستوى في أسبوع عند 62.20 دولار الذي سجله في وقت سابق من الجلسة. كان النفط قد اغلق مرتفعا ستة سنتات، الجمعة.

وفقد الخام الامريكي 1.05 دولار إلى 58.58 دولار للبرميل وكان قد هبط في وقت سابق إلى 58.56 دولار وهو أقل مستوى منذ التاسع من حزيران/ يونيو . وأغلق الخام منخفضا سبع سنتات، الجمعة، على 59.63 دولار للبرميل.

وتوقعت مؤسسة فيليب فيوتشرز أن تشهد أسعار النفط تذبذبا الاسبوع الجاري بسبب الوضع في اليونان والمفاوضات بشأن برنامج إيران النووي التي تجري في فيينا.

وتابعت "بالنسبة لتخلف اليونان عن سداد الديون نعتقد ان الأسعار ستشهد تعديلا على أساس مؤشر الدولار. واذا استمر ضعف اليورو فقد نرى انخفاضا مستمرا في أسعار النفط على غرار ما حدث عند فتح الأسواق."

واضافت فيليبس فيوتشرز "ستهوى أسعار النفط على الفور اذا توصلت ايران والقوى الست لاتفاق نووي."

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,971,233

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"