#غوغل تحلِّق، سهم الشركة يقفز 100 دولار في يوم واحد

قفزت اسهم غوغل بما يصل الي 16.8 %، الجمعة، متخطية حاجز 700 دولار لتضيف حوالي 68 مليار دولار الي قيمتها السوقية بعد ان خفف نمو قوي في مشاهدة موقع يوتيوب القلق بشأن توغل فيسبوك في الفيديو.

وجاءت قفزة اسهم غوغل -التي دفعت مؤشر ناسداك المجمع الي مستوى قياسي مرتفع اثناء التعاملات- بعد يوم من اعلان الشركة ارباحا افضل من المتوقع للمرة الاولى في ستة فصول.

والزيادة في القيمة السوقية لعملاق محركات البحث على الانترنت تزيد عن اجمالي القيمة الرأسمالية لكاتربلر، أكبر صانع لمعدات التشييد في العالم.

وصعد سهم غوغل اثناء التعاملات الي مستوى قياسي بلغ 703 دولارات مما يجعل قيمة الشركة عند 471.50 مليار دولار ويعزز مركزها كثاني أعلى الشركات في العالم من حيث القيمة بعد أبل.

وقالت غوغل، الخميس، إن الفترة الزمنية لمشاهدة موقع يوتيوب قفزت بنسبة 60 % في الربع الثاني من العام، وان عدد من يشاهدون خدمتها للفيديو على اجهزة الهاتف المحمول ممن تتراوح اعمارهم بين 18 و49 عاما يفوق عدد من يشاهدون أي شبكة تلفزيونية أميركية بنظام الاشتراك.

وكتب محللون في (جيفريز اند كو) في مذكرة ان اعلانات الفيديو على الانترنت قد توفر فرصة قيمتها 17 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها بحلول 2017 وان يوتيوب في وضع يجعله افضل المستفيدين.

وتحاول غوغل وفيسبوك اجتذاب الشركات الكبيرة لتسويق منتجاتها عبر اعلانات الفيديو على الانترت.

وارتفعت ايرادات اعلانات غوغل 11 % الي 16.02 مليار دولار في الربع الثاني.

وعند اغلاق السوق، الخميس، بلغت مكاسب اسهم غوغل حوالي 13 % عن مستواها في بداية العام.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,011,131

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"