النفط الأميركي يبقى دون 50 دولاراً في التعاملات الآسيوية

استقرت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية، اليوم الخميس، مع تداول الخام الأميركي دون 50 دولارا للبرميل قرب أدنى مستوى له في اكثر من ثلاثة اشهر مع تعرض السوق لضغوط من ارتفاع المخزونات الأميركية وقوة الدولار.

وأظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الأميركية ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل الاسبوع الماضي لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات ومخالفة التوقعات التي كانت تشير الي انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الادارة ايضا ان المخزونات في مركز تسليم العقود الاجلة للخام الأميركي في كاشينج بولاية اوكلاهوما ارتفعت ايضا.

وزادت عقود الخام الأميركي تسليم ايلول/ سبتمبر 15 سنتا الي 49.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت غرينتش بعد ان هبطت 1.67 دولار، الاربعاء، لتغلق تحت مستوى 50 دولارا للمرة الاولى منذ نيسان/ ابريل .

وتراجعت عقود برنت سنتين الي 56.11 دولار للبرميل بعد ان أنهت الجلسة السابقة منخفضة 91 سنتا.

وبرنت الان منخفض حوالي 12 % عن مستواه في بداية الشهر الحالي بفعل القلق بشان الطلب واحتمال ان يؤدي اتفاق ايران النووي مع القوى العالمية الست الي زيادة في امدادات الخام من البلد العضو بمنظمة اوبك مع رفع العقوبات عن طهران.

ومع هذا فان مندوبين لدول خليجية ودول اخرى في اوبك يقولون ان هبوط الاسعار من المرجح ان يكون قصير الاجل ولن يجعل المنظمة تغير سياستها للابقاء على الانتاج مرتفعا للدفاع عن حصتها في السوق.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,555,793

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"