بلغت 5 أطنان و 364 كيلوغراماً، شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب حشيش في العالم

كشف القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، اليوم الاثنين، تفاصيل عملية "عكس التيار" التي ساهمت في نجاحها شرطة دبي بقوة من خلال دورها المميز على المستوى الاستخباراتي .

إذ قدمت الجهات المختصة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي إلى قوات التحالف الدولية المرابطة في المحيط الهندي معلومات مهمة بخصوص عملية تهريب دولية كبيرة للمخدرات من آسيا إلى غرب أفريقيا.

وأدت تلك المعلومات الدقيقة والمؤكدة إلى تمكن مجموعة من قوات التحالف في الثامن عشر من سبتمبر الجاري من اعتراض "اللنش" المستخدم في هذه العملية عند نقطة بحرية محددة من أعالي البحار وإلقاء القبض على 14 مهربا كانوا على متنه وضبط خمسة أطنان و364 كيلو غراما من مخدر الحشيش بقيمة مادية تزيد عن 50 مليون درهم كان المهربون يحاولون تهريبها من إحدى الدول الآسيوية إلى دولة أخرى في غرب أفريقيا.

وأوضح أن العملية مرت بمراحل عدة من العمل الأمني المتخصص في هذا النوع من العمليات وبدأت تلقي الإدارة للمعلومات الاستخباراتية من مصادر خارجية موثوقة عن "اللنش" المشبوه .. أعقبتها مرحلة تحليل المعلومات الواردة ومقاطعتها من قبل شرطة دبي مع المعلومات المتوفرة عن المهربين و"اللنش" بالإضافة لإجراءات تتصل بالوقوف على الإشارات والدلالات المهمة بشأن تلك المعلومات الأمر الذي نجم عنه تشكل فريق عمل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات كان في مقدمة أولوياته تمرير المعلومات الاستخباراتية المتوفرة إلى الجهات المعنية بالعملية.

ولفت المزينة إلى أن عملية "عكس التيار" تعد إضافة مهمة إلى العمليات الدولية النوعية التي ساهمت شرطة دبي من قبل بإحباطها في مختلف قارات العالم، مشيرا إلى أبرز تلك العمليات كعملية القرش عام 2011 وعملية فوتينو 2012 والمحيط الهندي 2013 والتي تم فيها احباط تهريب/ 350 / كيلو غراما من الحشيش و/ 500 /كيلو غرام من مخدر الميثامفيتامين "الشبو" وعملية /539/ والتي تم فيها احباط تهريب /539/ كيلو غراما من مخدر الهيروين وأوشن كوست في يونيو 2014 وتم فيها احباط تهريب/ 1032/ كيلو غراما من الهيروين بالإضافة للعملية الحالية "عكس التيار".

وأشار إلى أن المجموع الكلي للضبطيات لعامي 2013 و 2014 بلغ في مخدر الحشيش خمسة آلاف و 714 كيلو غراما وفي مخدر الهيروين ألفا و 571 كيلو غراما وفي مخدر "الشبو" /500/ كيلو غرام.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,922,919

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"