بسبب خواء الخزينة والفساد، التخطيط العراقية: أكثر من 6000 مشروع بحاجة الى تمويل لإنجازها

كشفت وزارة التخطيط في نظام المنطقة الخضراء، الاثنين، عن وجود 6000 مشروع بحاجة الى تمويل لإكمال إنجازها، فيما أشارت الى حذف 40% من المشاريع وتحويل مبالغها الى المشاريع المستمرة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لبرنامج "بربع ساعة" الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، إن "هناك 6082 مشروعا على مستوى المحافظات والوزارات مستمر، وبالتالي فهي بحاجة الى تمويل لكي تستمر وتنفذ"، مبينا أن "بعض هذه المشاريع قطعت شوطا في الانجاز، فيما البعض الآخر ما تزال نسبة الانجاز فيه متأخرة".

وأضاف الهنداوي أنه "تم حذف 296 مشروعا، وتأجيل 2169 مشروعا آخر، اي ما نسبته 40% من المشاريع بسبب الأزمة المالية الحالية"، مشيرا إلى أنه "تم تحويل مبالغ تلك المشاريع الى المشاريع المستمرة لاكمال انجازها، على الرغم من أن تلك المبالغ لا تكفي لانجازها بالكامل".

وكان وزير التخطيط سلمان الجميلي اعلن، في 17 ايلول 2015، عن انتهاء وزارته مؤخرا من وضع لائحة للمعالجات المطلوبة للتعامل مع المشاريع المستمرة، مبينا أن هذه المعالجات ستحسم ملفات الكثير من المشاريع.

يشار إلى أن العديد من المشاريع الاستثمارية قد توقفت خلال العام الحالي وذلك بسبب العجز الكبير في الموازنة العامة والفساد الهائل في كل منظومات السلطة في العراق.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,512,443

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"