#النفط يهبط مع صعود #الدولار مُنهياً الاسبوع على خسارة تزيد عن 4 %

هبطت اسعار النفط للعقود الاجلة لثالث جلسة على التوالي، الجمعة، مسجلة ثالث انخفاض في اربعة اسابيع، مع صعود الدولار بدعم من توقعات لزيادة في اسعار الفائدة الأميركية قبل نهاية العام، بعد ان أظهرت بيانات نموا قويا للوظائف في الولايات المتحدة.

 

وأنهت عقود برنت والخام الأميركي الاسبوع على خسارة تزيد عن 4 % بعد أن أدى صعود الدولار الي تفاقم أجواء التشاؤم في اسواق النفط، التي أثارتها بيانات من الحكومة الأميركية، الاربعاء، وأظهرت سادس زيادة اسبوعية في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة.

ومع صعوده 5 % منذ تشرين الاول/ اكتوبر سجل الدولار أعلى مستوى في سبعة أشهر امام سلة من العملات الرئيسية عقب بيانات الوظائف الأميركية.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الجمعة، إن أكبر اقتصاد في العالم أوجد 271 ألف وظيفة الشهر الماضي وهي أكبر زيادة شهرية في عام تقريبا. وهبط معدل البطالة في الولايات المتحدة الى 5 % وهو أدنى مستوى منذ نيسان/ ابريل 2008 .

وهذه الزيادة القوية في الوظائف تجعل من المرجح بشكل أكبر ان يرفع البنك المركزي الأميركي اسعار الفائدة في كانون الاول/ ديسمبر مما يعطي مزيدا من الدعم للدولار ويجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 56 سنتا أو 1.17 % لتسجل عند التسوية 47.42 دولار للبرميل ولتنهي الاسبوع على خسارة قدرها 4.3 %.

وهبطت عقود الخام الأميركي 91 سنتا أو 2.01 % لتغلق على 44.29 دولار للبرميل موسعة خسائرها هذا الاسبوع الى 4.7 %.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,974,827

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"