تعرف على أكبر مالك للأراضي على كوكب الأرض!

من هو أكبر مالك للأراضي على كوكب الأرض؟

 

لعلك ستتفاجأ إذا علمت أنها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، إذ تمتلك إليزابيث أراضي تزيد مساحتها عن 10.312.500 ميلا مربعا من إجمالي أراضي العالم، وهو ما يزيد عن مساحات دول روسيا والصين والولايات المتحدة الأميركية مجتمعة.

جاء هذا في تقرير لموقع " بليونيرز نيوزواير"، الذي ذكر أن ملكة بريطانيا تفوقت على نحو غير متوقع على عائلة " روتشيلد "، إحدى العائلات ذات الأصول اليهودية الألمانية والتي يُشاع أنها سيطرت على العالم عبر شركة " إنفيستمنت" للصيرفة المملوكة لها.

وتمتلك الملكة إليزابيث وهي أطول ملوك بريطانيا عمرا وأطولهم أيضا جلوسا على العرش والتي تترأس أيضا المملكة المتحدة ومعها 31 دولة أخرى، حوالي سُدس المسطحات اليابسة على كوكب الأرض.

مملكة بريطانيا التي تُشتهر بكثرة الأعمال والأنشطة الخيرية، تمتلك أيضا حياذة قانونية لحوالي 6 ملايين و600 ألف هكتارا من الأراضي.

وتعد إليزابيث الثانية هي الشخصية الوحيدة على كوكب الأرض التي تمتلك دولا بأكملها، بخلاف امتلاكها بلدانا لا تقع في نطاق الأراضي التابعة للمملكة المتحدة، وتُقدر قيمة الأراضي الخاضعة لحيازة ملكة بريطانيا بما إجمالي قيمته 17.600.000.000.000 إسترليني.

وتتصدر الملكة إليزابيث بتلك القيمة قائمة أغنى أغنياء العالم، وتستند ملكيتها على القوانين المعمول بها في الدول التي تمتلكها، وتعتبر صكوك الأراضي صالحة في تلك الدول كافة.

وتتركز الممتلكات الأساسية للملكة إليزابيث في دول أمثال كندا، ثاني أكبر دولة من حيث المساحة على كوكب الأرض وأستراليا سابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم وبابوا غينيا الجديدة ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.

ولا ينافس الملكة إليزابيث الثانية في حياذة الأراضي أي مالك أراضي آخر في العالم، حيث أن أقرب منافسيها وهو ثاني أكبر مالك للأراضي في العالم يتمثل في الحكومة الروسية التي تبلغ مساحة ما تمتلكه من أراضي 4.219 ملايين هكتارا.

وفي المركز الثالث تحل حكومة الصين التي تسيطر على كافة الأراضي الصينية، البالغ مساحتها 2.365 ملايين هكتارا تقريبا.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,923,322

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"