يتصدَّرهم مواطنو #العراق و #السعودية و #الكويت، العرب أكثر الأجانب شراءً لعقارات #تركيا

ارتفعت نسبة شراء الأجانب، في مقدمتهم العرب، للمساكن في تركيا، بنسبة 19.5%، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، حيث وصلت إلى 18428 مسكنا.

 

وبحسب مؤسسة الإحصاء التركية، فإن نصف هذه المساكن بيعت لمواطنين من العراق والمملكة العربية السعودية وروسيا والكويت، حيث تصدر العرب قائمة الأجانب مشتري العقارات التركية.

وسجلت نسبة مبيع المساكن في تركيا للأجانب، خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ارتفاعاً بنسبة 23.8%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتصل إلى 2236 مسكنا، حيث اشترى الأجانب خلال الشهر ذاته من العام الفائت 1806 مساكن، وفق بيانات لمؤسسة الإحصاء التركية.

وأشارت البيانات نفسها إلى أن 5813 مسكنا من العقارات التي اشتراها الأجانب، تتركز في ولاية إسطنبول، و5073 مسكنا في أنطاليا، و1213 في بورصة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

وكانت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا بلغت 15813 مسكنا بين كانون الثاني/ يناير وتشرين الأول من العام الماضي.

وأعلن البنك المركزي التركي، في 30 تموز/ يوليو الماضي، عن تسجيل ارتفاع كبير في أسعار العقارات في مختلف المدن التركية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، خاصة مدينة إسطنبول التي سجلت فيها أقوى الارتفاعات.

وأوضح البنك أن مؤشر أسعار العقارات في مختلف مدن البلاد ارتفع، نهاية شهر أيار/ مايو الماضي، بنسبة 19.98%، قياسا بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت إلى أن مدينة إسطنبول، كبرى مدن البلاد، سجلت أقوى زيادة بنسبة 29.08%.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,660,563

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"