#أربيل اعتبرت كلامها "محض خيال"، دانة غاز تقول إنها ما زالت تطالب #كردستان #‎العراق بأكثر من 11 مليار دولار

قالت شركة دانة غاز الإماراتية إنها وشركتين أخريين يطالبون حكومة إقليم كردستان العراق بتعويضات تتجاوز 11 مليار دولار ترجع بصفة أساسية لما تراه انتهاكا لحقوقها في حقلين بالإقليم شبه المستقل.

 

وأكدت في بيان للبورصة إن هيئة تحكيم ستنظر في مطالباتها ونفط الهلال وبيرل بتروليوم العام المقبل مضيفة أن المطالبات تتعلق بحقلي خور مور وجمجمال.

وأضافت أن هيئة التحكيم ستنظر أيضا دعوى حكومة إقليم كردستان المقابلة التي تطالب فيها بتعويضات حوالي ثلاثة مليارات دولار.

وردا على دانة غاز قالت حكومة إقليم كردستان إن بيانات الشركة "غير دقيقة ومضللة" مضيفة أن مبلغ الأحد عشر مليار دولار "محض خيال" ولم يذكر في التحكيم.

وأضافت حكومة كردستان في بيان أنها تنفي تماما وجود أي مستحقات لدانة تتعلق بانتهاك حقوقها بشأن المبلغ الذي تطالب به الآن أو على الإطلاق.

وفي عام 2007 منحت كردستان دانة غاز ونفط الهلال الإمارتية عقدا مدته 25 عاما لتطوير حقلي غاز خور مور وجمجمال. وفي وقت لاحق استحوذت كل من أو.ام.في النمساوية وام.أو.ال المجرية على 10 %.

لكن خلافات بشأن الحقوق القانونية وبسبب ادعاءات بعدم سداد القيمة الكاملة لإمدادات من المكثفات وغاز البترول المسال من حقل خور مور عطلت المشروع.

وفي الأسبوع الماضي قالت دانة غاز إن هيئة تحكيم في لندن ألزمت حكومة إقليم كردستان بسداد 1.98 مليار دولار لتحالف يضم الشركة في غضون 28 يوما.

وفي بيانها قالت دانة إنها لم تتلق أي مبالغ من التي حكم بها لصالحها حتى 20 تشرين الثاني/ نوفمبر .

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,555,871

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"