11 ميزة في "فيسبوك ماسنجر" لا يعرفها المستخدمون

محمد فتحي

في الفترة الأخيرة بدأت شركة فيسبوك بتطوير تطبيق ماسنجر ليصبح قائمًا بذاته، من خلال دعمه كمنصّة فريدة واستقلاله عن موقع فيسبوك، لينافس بذلك الكثير من التطبيقات في مجال التراسل.

 

 أكثر من 700 مليون شخص يستخدمون "ماسنجر" حول العالم، وبينما لا يزال العديد من المستخدمين الذين يستعملون تعبير "فيسبوك ماسنجر" للإشارة إليه، إلا أن شركة فيسبوك فصلت التطبيق تماماً، ليُصبح اسمه "ماسنجر" فقط.

وتُمثّل الميزات التي أُطلقت في التطبيق نقلةً نوعيّة في مجال التراسل، وإن كان بعضها موجوداً في تطبيقات تراسل أخرى، لكنّ "ماسنجر" أضاف خصائص ستحتاج وقتاً طويلاً لإضافتها على تطبيقات منافسة.

وهنا 11 ميزة أضافها أو سيضيفها "فيسبوك" لتطبيق ماسنجر، لا يعرفها جميع المستخدمين:

1- مكالمات صوتية وفيديو مجانا:

 "ماسنجر" لم يعد مجرد تطبيق كتابي فقط، فقد دعم التطبيق المكالمات الصوتية والفيديو عبر الإنترنت. ولا تحتاج مكالمات ماسنجر سوى إلى أن يكون التطبيق موجودا على جهازك وجهاز من تتواصل معه.

2- التحدث مع الشركات

تستطيع في "ماسنجر" التحدث مع الشركات التي لها وجود على "فيسبوك"، من أجل التقدم بشكوى أو مقترح أو استفسار، بسهولة تامة كالحديث مع أي شخص آخر. كما أنّ بعض الشركات العالمية حاليًا تطلب منك خلال عملية الشراء الإلكتروني الحساب الخاص بك على فيسبوك ليتم التواصل معك وتقديم المساعدة حتى وصول المنتج إليك.

3- إرسال المكان

تستطيع خلال محادثتك على "ماسنجر" مع أي شخص، إرسال المكان المتواجد فيه على الخريطة LOCATION ليسهل الوصول اليك.

4- استخدام تطبيقات أخرى 

يُمكن أيضاً من خلال تطبيق ماسنجر، استخدام تطبيقات طرف ثالث لإرسال بعض الرسائل منها، كالصور المتحركة. فهناك تطبيقات مخصصة لإرسال الصور المتحركة من تطبيق "Giphy" أو حتى إرسال ملخصات رياضية من "ESPN".

5- ماسنجر ويب

أصدر "فيسبوك" تطبيقاً خاصاً لماسنجر عبر الحواسب (ماسنجر ويب)، لتستطيع استخدامه بعيدًا عن موقع فيسبوك. ويمكن الوصول الى المنصّة عبر موقع Messenger.com.

6- تشغيل ماسنجر بدون حساب فيسبوك

أنت لا تحتاج حساباً على موقع فيسبوك حتى تستخدم ماسنجر. فقد سمح "فيسبوك" في وقت سابق من العام إنشاء حساباتٍ عبر ماسنجر برقم الهاتف الخاص بك عبر تطبيق ماسنجر نفسه.

7- عدم استقبال اشعارات

إذا كانت هناك محادثة مجموعة تزعجك على تطبيق ماسنجر، تستطيع أن تغلق الإشعارات من تلك المحادثة بدون الخروج منها عبر MUTE CONVERSATION. ويتيح لك ماسنجر إغلاق تلك الإشعارات لفترة تتراوح من ساعة ليوم كامل، أو لحين دخولك مرة أخرى للمحادثة.

8- تنظيم محادثات المجموعات

توجد خانة مخصصة لمحادثات المجموعات التي لا تستخدمها عادة. ولكن في حال وجود الكثير من محادثاتك مع مجموعات، فيمكنك تنظيم تلك المحادثات تحت أسماء وصور لها.

9- إرسال الأموال

وهي خدمة جديدة غير متوفرة في كثير من التطبيقات تستطيع من خلالها إرسال الأموال من حسابك البنكي لأي  شخص عبر ماسنجر بخطوات سهلة. لكنّ الخدمة لم تطرح حتى الآن في الشرق الأوسط.

10- طلب سيارة أجرة

أطلق ماسنجر أيضًا إمكانية طلب سيارات الأُجرة من داخل التطبيق، أثناء إجراء أي مُحادثة عند وصول أي عنوان داخل المحادثات الفورية. ويُمكن للمستخدم الضغط عليه ليظهر خيار طلب سيارة الأجرة. وهذه الخدمة أيضًا لم تطرح حتى الآن في الشرق الأوسط.

11- المساعدة الذكية

على غرار "سيري"، المساعدة الذكية في هواتف "آبل"، يُطوّر "فيسبوك" مساعدة جديدة تسمى "M" ليطرحها في ماسنجر قريبًا. ومن المتوقع أن تكون أذكى من "سيري" بحيث أنّها تساعدك في حجز المطاعم أو شراء أشياء من موقع أمازون مثلاً وما إلى ذلك. وحاليًا توجد مجموعة صغيرة من المستخدمين في سان فرانسيسكو تستخدم "M"، وينتظر كثيرون إطلاقها.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,807,392

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"