بلاتيني يؤيد نشر خلاصة التحقيقات بحصول قطر وروسيا على استضافة "كأس العالم"

خرج الفرنسي ميشال بلاتيني عن صمته حيال ما يتعلق برفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نشر "تقرير غارسيا" المتعلق بالظروف المرافقة لمنح حق تنظيم المونديال لروسيا وقطر في العامين 2018 و2022، وقال إنه يؤيد نشر التقرير طالما أن العمل عليه جرى وفقا للقوانين والمعايير.

وتابع بلاتيني، الذي يرأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالقول "ليس لدي اعتراض على نشر الخلاصات التي توصل إليها التقرير والتوصيات التي يقدمها."

وكان رئيس الفيفا، سيب بلاتر، قد قال مؤخرا إن التقرير الذي أعده مايكل غارسيا، رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي، لن ينشر علنا حرصا على حماية الشهود الذين يرغبون بإبقاء هوياتهم قيد الكتمان، علما أن رئيس لجنة الأخلاقيات سيعلن قرارات اللجنة حول التحقيقات العام المقبل.

وكان غارسيا، وهو محام أمريكي، على رأس عدد من الشخصيات التي دعت بلاتر إلى الرجوع عن قراره ونشر التقرير، ولكن بلاتيني هو أرفع مسؤول رياضي دولي يخرج علنا ليعترض على قرار حظر النشر.

وقال بلاتيني، الذي كشف علنا أنه صوّت لصالح منح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022، إنه يؤيد وجود المزيد من الشفافية في إجراءات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :116,158,864

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"