مخترع شهير يحذّر من تطوير الذكاء الاصطناعي: تستدعون شيطاناً يستحيل صرفه

 أدلى رجل الأعمال والمخترع، إيلون ماسك، بتصريح حذَّر فيه البشر من "استدعاء الشياطين" بما يتعلق بتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي، وذلك رغم مبادرات ماسك التكنولوجية المعروفة، والتي يعلن صراحة عزمه من خلالها على نقل البشر نحو أبعاد جديدة في علوم الفضاء والبطاريات.

 

وقال ماسك، في كلمة له بمؤتمر علمي: "يجب أن نتصرف بحذر شديد بما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.. نحن قد نكون أمام أكبر خطر وجودي يتهددنا. نحن نقوم باستدعاء الشياطين من خلال الذكاء الاصطناعي، والبعض يعتقد أن بوسعه السيطرة على الشيطان بعد استدعائه.. لكن ذلك لن ينجح."

ومن المعروف عن ماسك - المشهور بتكنولوجيا البطاريات التي سمحت بانتشار سيارات طراز "تيسلا" الكهربائي الذي يمتلكه، وكذلك تكنولوجيا الصواريخ عبر شركته SpaceX التي حازت مؤخرا على عقد بمليارات الدولارات مع ناسا – أنه لم يحاول حتى الآن دخول قطاع الذكاء الاصطناعي بتصميم روبوتات أو أجهزة فائقة الذكاء.

بل إن ماسك صرح في مناسبة سابقة بأن الذكاء الاصطناعي قد يكون "أخطر على البشر من القنبلة الذرية" وقد دعا في المؤتمر الذي تحدث خلاله الأحد إلى فرض قوانين محلية ودولية لمنع البشر من القيام بـ"تصرفات خرقاء" بما يتعلق بالتقنيات الذكية.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,787,955

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"