نداء من ‏الحملة العالمية للتضامن مع الشعب العراقي: أغيثوا العوائل المحاصرة في #الفلوجة فورا

جميع المؤشرات التي تجمعت بناءً على تقارير وبيانات رصينة، صدرت عن جهات موثوقة، تؤكد ‏بما لايدع مجالا للشك بأن العوائل المحاصرة في الفلوجة إنما تتعرض لإبادة جماعية بسبب ‏الحصار المفروض عليها وحرمانها قصدا من الخروج من المدينة المحاصرة الى ملاذات آمنة، ‏بينما لا زالت تتعرض ومنذ أشهرالى قصف متواصل طال كل شيئ حتى الاماكن المحرم قصفها ‏في زمن الحروب، ونقصد المستشفيات والمساجد والمدارس ودور السكن ، أي كلما يتعلق بحياة ‏المدنيين.

 

إن محنة السكان باتت مضاعفة بعد أن باتوا بين مطرقة القصف الحكومي والتحالف الدولي من ‏جهة وسندان تنظيم الدولة  (داعش) من جهة أخرى، والذي يرهب المدنيين ويمنعهم من الخروج ‏ويستخدمهم كدروع بشرية، ومهما قيل عن أغراض القصف البري والجوي بأنه يستهدف حصرا ‏كل ماله علاقة بتنظيم الدولة (داعش) فإن الحقائق على الارض تؤكد خلاف ذلك، حيث لم يتوقف ‏إستهداف المدنيين حتى اللحظة!

أما التطور المأساوي الجديد والذي فاقم الاوضاع إضافة للقصف ‏اليومي لهذه المدينة الصابرة المجاهدة فقد حصل بفعل الحصار المضروب عليها منذ أشهر ‏وحرمان العوائل المحاصرة من الغذاء والدواء، حيث باتت بسبب ذلك على شفا الموت مرضا، أو ‏جوعا وعطشا.

إن ماتتعرض له الفلوجة من مأساة هو خلاف التشريعات الارضية والسماوية ، ‏والعار يلاحق حكومة بغداد التي توغل في إلحاق الاذى بالمدنيين مدفوعة بالهوس الطائفي ‏البغيض  كما أن العالم أجمع يتحمل مسؤوليته الأخلاقية وهو يغض الطرف عن مأساة حقيقية ‏لأناس أبرياء.

إن المدنيين المحاصرين في الفلوجة يتعرضون لجريمة القتل العمد سواء بالقصف أو بالجوع أو ‏بالمرض ، وقد مات العديد من الاطفال والنساء بسبب ذلك، وهذا من شأنه أن يعقد مهمة التحالف ‏الدولي في القضاء على تنظيم الدولة (داعش) إذ أنه سيدفع المزيد من اليائسين والغاضبين ‏للتطرف بل وحتى الانضمام للتنظيمات الارهابية، وعلى المجتمع الدولي أن يدرك ذلك ويعيد ‏النظر بحساباته ولا يتأخر بالضغط على الحكومة العراقية لإيقاف القصف العشوائي فورا وإغاثة ‏العوائل المحاصرة جوا، وتوفير ممرات آمنة لخروجها بأسرع وقت ممكن.

إن الحملة العالمية ‏للتضامن مع الشعب العراقي تهيب بجميع المنظمات الوطنية والاقليمية والأممية أن تساهم على ‏الفورفي إيقاف المجزرة. 

حفظ الله العراق وأهله من كل سوء .‏

 

الأمانة العامة

‏الحملة العالمية للتضامن مع الشعب العراقي

‏15 جمادي الآخرة 1437‏

‏24 مارس 2016‏

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :104,819,723

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"