50 ألف خروج نهائي لعمالة بن لادن في #السعودية

قالت صحيفة سعودية إن شركة بن لادن أنهت عقود 50 ألف عامل لديها ومنحهتهم تأشيرات خروج نهائي، في خضم الأزمة الدائرة حاليا بينها وبين العمالة المطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من أربعة أشهر.

 

وأوضح مصدر بشركة بن لادن بحسب صحيفة الوطن السعودية أن الشركة لجأت لإنهاء خدمات 50 ألف عامل مما أدى إلى تجمعات أمام إدارات الشركة المنتشرة بمدن المملكة يوميا، للعمال الراغبين في الحصول على مستحقاتهم قبل السفر ومغادرة البلاد، ويكلف هذا المبلغ الشركة التي تعاني من أزمات، أكثر من 10 ملايين ريال، في ظل توقف العمل في عدد كبير من مشاريعها الواقعة في مختلف مدن المملكة.

وأكد المصدر أنه من ضمن العاملين بالشركة ولم يتقاض راتبه منذ 6 أشهر مما جعله يستدين للعيش ودفع الإيجار ومتطلبات أبنائه الدراسية. وقال إن هناك وعودا بصرف رواتب للعمال الأسبوع القادم.

وقال إن التجمع بات أمراً مستمرا ويوميا، ويشكل قلقا من محورين وهما العمالة التي لا زالت على رأس العمل والثاني من العمال الذين تم إنهاء كفالاتهم، وهؤلاء هم من يتجمهرون حاليا أمام مكاتب شركات بن لادن.

وكشف أن قطاع المشاريع المستعجلة بالشركة أنهى خدمات 10 آلاف شخص من مجموعة العمالة التي كانت تباشر العمل بمشاريع بجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ليتبقى فقط 6 آلاف عامل، وبين أن الشركة خيَّرت العمال بين الخروج النهائي أو الانتظار لحين انفراج أزمة تأخر الرواتب، وقال إن الإشكالية تكمن في دفع مستحقات الأشخاص الذين تم منحهم تأشيرة خروج نهائي، وهذا يجعل الوضع محرجا ويزداد سوءا بالنسبة للعمال الذين تأخر صرف رواتبهم.

وفيما أكد المصدر المسؤول أن الشركة في طور صرف راتب شهر من رواتب نحو 15 ألف عامل ومهندس من العمالة الوافدة والسعودية، أبدى عدد من العمال عدم قناعتهم ووصفوا حديث المسؤول بالمسكِّن، ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه عدد من عمالة شركة بن لادن والذين تجمعوا صباح أمس، أن عددهم يزيد عن 25 ألفا من العمالة الوافدة والسعودية بشركات بن لادن، سيتوقفوا عن العمل، واتفقوا على منع النزول لمواقع المشاريع.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,974,032

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"