بعد انكشاف كذبتهم، اعلام #الحشد_الشعبي يتراجع: لا توجد مقبرة جماعية في #الصقلاوية

الصورة: هذا ما نشره إعلام عصابات الحشد الشعبي عن مقبرة الصقلاوية.

أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لهيئة الحشد الشعبي في نظام المنطقة الخضراء بالعراق، الثلاثاء، أنه لم يتبين وجود أية مقبرة جماعية في الصقلاوية شمال الفلوجة باستثناء حالة واحدة فوق الأرض وقبرين، مؤكدة أن الحديث عن وجود 400 رفات غير صحيح.

 

وقالت الخلية في بيان إنه "استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن التحقق من المعلومات المتداولة في وسائل الاعلام عن اكتشاف مقبرة جماعية في ناحية الصقلاوية، توجهت لجنة مشتركة مشكلة من غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقيادة عمليات بغداد، والخلية الوطنية للعمليات النفسية ودائرة الطب العدلي في وزارة الصحة".

وأضاف البيان أنه "بعد الكشف الموقعي لم يتبين للجنة وجود أية مقبرة جماعية"، معتبرة أن "الحديث عن 400 رفات غير صحيح، باستثناء حالة واحدة فوق الأرض وقبرين، يتراوح زمن الوفاة للحالة الأولى ما بين سنة إلى سنة ونصف حسب التقارير الأولية لخبراء الطب العدلي".

ولفت بيان الخلية الى أنه "سيتم التنسيق مع مركز الطبابة العدلية العسكرية في وزارة الدفاع، لغرض رفعها وإحالتها إلى دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة لغرض إجراء مطابقة البصمة الوراثية، للتعرف على هوية الضحية".

وكان مصدر مسؤول كشف، الاثنين، انه لم يتم التأكد من وجود مقبرة في ناحية الصقلاوية، فيما أشار الى أن لجنة حكومية ستحقق ميدانياً بشأن ذلك.

يذكر أن عدداً من زعماء عصابات الحشد الشعبي اكدوا في وقت سابق، انه تم العثور على مقبرة جماعية لجنود عراقيين قتلوا على يد تنظيم "داعش" في 2014 بناحية الصقلاوية التابعة لقضاء الفلوجة، زاعمين انها تحوي 400 رفات.

وتبين الصور التي نشرها ارهابيو الحشد الشعبي عن (المقبرة الجماعية) المزعومة وجود خوذة عسكرية واحدة فقط مع عظام، فوق  أكوام من الطابوق في موقع بناء لم يكتمل ولا يعرف موقعه بدقة.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,871,734

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"