#حقوق_الإنسان في برلمان #المنطقة_الخضراء ممتعضة من "تضارب" الأنباء عن أوضاع أهالي #الفلوجة وليس من إبادتهم!

الصورة: جثة الشهيد شاكر كامل هايس من أهالي الصقلاوية المغدورين، وفي الإطار الصالحي.

في تصريح يعبر عن أقصى درجات الاستهانة بحياة عشرات الألوف من مواطني مدينة الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق، أبدت لجنة حقوق الإنسان في مجلس نواب  #المنطقة_الخضراء، الثلاثاء، امتعاضها من تضارب الأنباء عن حياة المدنيين من أهالي الفلوجة، وليس من جرائم الإبادة التي يتعرضون لها فعلاً.

 

 

وقال رئيس اللجنة ارشد الصالحي إن "لجنة حقوق الإنسان ممتعضة بشدة من تفاوت الأخبار الواردة بشأن الحفاظ على حياة المدنيين العزل من أهالي الفلوجة المحاصرين وذلك من خلال لقاءاتنا واتصالاتنا مع الجهات الأمنية والسياسية"، موضحا أن "بعض الأطراف السياسية تؤكد حصول انتهاكات بحق المدنيين، في حين نفت الأجهزة الأمنية وأطراف سياسية ودبلوماسية أخرى هذه الأخبار".

ودعا الصالحي المنظمات المحلية والدولية الى "ضرورة إبلاغ الجهات ذات العلاقة بهذه الأطراف المنتهكة وعلى السيد رئيس الوزراء القيام بمهامها ومحاسبة من يتسبب من هذه الممارسات إن وجد"، مطالبا الجميع بـ"الحفاظ على الانتصارات وحياة المدنيين قدر الإمكان".

وأضاف، "ليعلم الجميع أن داعش يمارس أدواره الخبيثة تحت عدة سبل، وسوف لن يفلت احد من أية ممارسة خاطئة وان المرجعية الرشيدة أكدت في خطبها بضرورة الحفاظ على المدنيين".


 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,537

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"