محافظ #صلاح_الدين يعترف بـ "فقدان" 247 شخصاً من #الدور ويطالب بمعرفة مصيرهم

الصورة: ضحايا المجازر الارهابية التي نفذتها عصابات الحشد الشعبي في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين، العام الماضي.

اعترف أعلى مسؤول حكومي في محافظة صلاح الدين العراقية، الأربعاء، بـ "فقدان" 247 شخصاً من أهالي قضاء الدور في المحافظة، مطالباً بمعرفة مصيرهم، فيما أكد "عدم" وجود حقوق انسان في العراق.

 

وقال محافظ صلاح الدين، أحمد عبدالله الجبوري، في مؤتمر صحفي، عقده في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين، إن "الالاف من ذوي المفقودين يطالبون حكومة المحافظة باطلاق سراح ذويهم والحكومة محرجة امام العوائل لاننا نمثلهم ولا نستطيع ان نجيب"، مبيناً أن "هناك 247 مفقوداً من أهالي القضاء لا يعرف مصيرهم".

وأضاف أن "المجتمع الدولي يسمع والحكومة المركزية تسمع ويتوجب التحرك الى السجون"، مؤكدأً "عدم وجود حقوق انسان في العراق ابداً".

وطالب الجبوري الحكومة الاتحادية بـ"اطلاق سراح المعتقلين الأبرياء والحكم على المسيئين كون هذه العوائل تريد معرفة مصير ابنائها"، داعياً قيادات الحشد الشعبي والاجهزة الامنية الى "الافصاح عن مكان تواجد المفقودين حتى ان كانوا قد قتلوا او اعدموا فيجب الافصاح عنهم كوننا في المحافظة لانقبل ان يبقى مفقود لدينا".

وكانت عصابة كتائب حزب الله في العراق قد أعلنت بتاريخ 6 آذار/ مارس 2015 عن أعداداً كبيرة ممن أسمتهم "ارهابيي داعش وبقايا فلول نظام صدام حسين" (انظر هنا) فيما أكد محافظ صلاح الدين، السابق، رائد الجبوري، مقتل 500 شخص قال ينتمون لـ”تنظيم داعش” الوهابي خلال العمليات العسكرية التي يقودها الجيش والمقاومة والحشد الشعبي في المحافظة (انظر هنا).

وكانت وجهات نظر قد نشرت هنا و هنا قوائم بأسماء أعداد من المفقودين جراء العمليات الارهابية التي شنتها عصابات الحشد الشعبي على قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

كما نشرت وجهات نظر على قناتها في موقع يوتيوب في حينها، مشاهد لعمليات قتل إجرامية خارج القانون نفذتها العصابات الطائفية في محافظة صلاح الدين.

 

فيما دحضت صحيفتنا بعد ذلك بعدة أشهر، بفيلم نشرته قناتها في يويتوب، فرية لقناة الميادين حينما بثت هذه القناة المأجورة فيلماً لمعتقلين مدنيين قالت انهم عناصر من تنظيم داعش ألقي القبض عليهم في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار برغب العراق، والحقيقة انهم لمختطفي قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,653

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"