الإعلان عن مشاركة قوة برية أميركية في معارك مناطق جنوب #نينوى

الصورة: قوة أميركية تعمل في شمال في العراق، وفي الإطار رشاد كلالي.

أعلن مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني بقضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، رشاد كلالي، اليوم الخميس، أن قوة برية أميركية ساندت قوات النظام العراقي في مناطق جنوب وجنوب غرب القضاء.

 

وقال كلالي إن "قوة برية ومدفعية صغيرة تابعة للقوات الأميركية التي تتمركز في قاعدة مخمور العسكرية قدمت الدعم لقوات الجيش العراقي في تأمين مناطق جنوب وجنوب غرب قضاء مخمور جنوب نينوى "، لافتاً الى أن "العملية جاءت لتأمين المنطقة من الهجمات التي يقوم بها تنظيم داعش الارهابي".

وأضاف كلالي أن" تنظيم داعش يقوم بين فترة واخرى باستهداف مواقع البيشمركة و الجيش العراقي"، مشيراً الى أن "العملية تأتي في اطار تأيمن المواقع المحيطة بتواجد القوات المشتركة وابعاد الخطر عنها، فضلاً عن ان ذلك يأتي ضمن التنسيق المشترك لتأمين المنطقة".

من جهته قال مصدر أمني في محافظة نينوى إن "مشاركة القوة الأميركية في العمليات العسكرية يأتي ضمن اطار تقيدم الدعم للقوات العراقية والبيشمركة على اعتبار ان قوات التحالف توفر الغطاء الجوي وهناك قوات تعمل على تدريب وتأهيل القوات العراقية والبيشمركة في قاعدة مخمور"، لافتاً الى ان "تنظيم داعش قام اكثر من مرة استهداف المقر العسكري في مخمور وتسبب عنها اصابات في صفوف القوات المشتركة ".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إن "المشاركة ليست اكثر من تقديم المشورة واستهداف مواقع ينطلق منها التنظيم الارهابي"، مبيناً أن "القوات العسكرية والمدفيعة الامركية دمرت عدد من تلك المواقع في إطار تامين مناطق جنوب وجنوب غرب قضاء مخمور".

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,874,665

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"