بعد انتهاء مهامه بتخريب التعليم العالي، حجز أملاك العجيلي

سرَّبت مصادر صحفية  كتاب صادر عن الدائرة القانونية في وزارة مالية نظام المنطقة الخضراء في العراق، معنونة إلى عدد من الوزارات والمصارف الحكومية، تقضي بموجبها الوزارة حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التعليم الاسبق في النظام، عبد ذياب العجيلي.

وجاء في الوثيقة التي تحمل عنوان "حجز اموال" وموقعة من قبل مدير عام الدائرة القانونية في وزارة المالية "تنفيذا لقرار محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة/ محافظة بغداد، المرقم 4263 في 11/5/2016، واستنادا لما جاء في كتاب رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية/ شعبة العلاقات العامة، المرقم ع- 4539، في 16/5/2016، تقرر حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى (عبد ذياب جزاع جمعة العجيلي)، اسم الام (وضحة جاسم)، المهنة: وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا، العنوان: بغداد – المنطقة الدولية – محلة 22 زقاق 20 دار 6".

وجاء في الوثيقة ايضا طلب "اعلام وزارة المالية والمحكمة بالاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة اليه، وفي حالة وجود اموال تعود اليه عدم اجراء أي تصرف عليها الا بعد مفاتحة هذه الوزارة".

المصدر

وكانت وجهات نظر قد نشرت (هنا) بتاريخ 20/8/2015 خبراً يفيد بإصدار محكمة الجنح المتخصصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتتصادية وغسيل الاموال، مذكرة إلقاء قبض بحق وزير التعليم الاسبق في نظام المنطقة الخضراء، عبد ذياب العجيلي.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,876,606

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"