كيري اعتبر وجود #إيران في #العراق مفيداً، ماكغورك: أغلب قوات #الحشد_الشعبي تعمل تحت سيطرة (الدولة العراقية)

فيما اعتبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري وجود إيران في العراق أنه "مفيد" للمحاولات الأميركية لصد تهديد تنظيم "داعش"، نظرا لأن التنظيم هو عدوهما المشترك، أكد مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي ضد التنظيم بريت ماكغورك أن أغلب قوات الحشد الشعبي تعمل تحت سيطرة الدولة العراقية.

 

وجاء الثناء لدولة علاقتها ب‍الولايات المتحدة مشحونة بالتوتر في مهرجان "أفكار آسبن"، حيث طُلب من كيري تقييم ما إذا كانت إيران أكثر "نفعا أو ضررا" في العراق.

وقال كيري، "انظروا، علاقتنا مع إيران تواجه تحديات كما يعلم الجميع، ونحن نتعامل مع تلك التحديات،" مضيفا، "لكن أستطيع إخباركم أن وجود إيران في العراق كان مفيدا بطرق معينة، ومن الواضح أنها تُركز على داعش، ولذلك لدينا مصلحة مشتركة في الواقع".

وشرح وزير الخارجية أنه مع نظيره الإيراني، جواد ظريف، يمكنهما الآن حل الأزمات العالمية بسهولة أكبر والتواصل مباشرة.

ومن جانبه، قال مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي ضد "داعش"، بريت ماكغورك، الثلاثاء، إن "الميليشيات الشيعية التي تدعمها إيران أغلبها مفيد في العراق، رغم أن بعضها يتمرد ويرتكب تجاوزات".

وأضاف ماكغورك، "نعتقد أن أغلب قوات الحشد الشعبي تعمل تحت سيطرة الدولة العراقية، ولكن قرابة 15 إلى 20 % منهم لا تعمل تحت سلطة الحكومة، وهذه الجماعات هي المشكلة الأساسية".

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,528

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"