"السومرية نيوز" تسهِّل جريمة استباحة العصابات الطائفية لمناطق #ديالى، والذريعة #داعش!

نقلت وكالة "السومرية نيوز" المحلية العراقية خبراً عن مصدر امني في ديالى، اليوم الأربعاء، بأن تنظيم "داعش" أمهل الهاربين من سجن بادوش من أهالي المحافظة، 48 ساعة لإعلان البيعة قبل المواجهة المسلحة معهم.

 

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "تنظيم داعش الذي يمتلك خلايا مسلحة منتشرة في بساتين الوقف الممتدة بين ناحيتي ابي صيدا (30 كم شمال شرق ب‍عقوبة) والعبارة (17 كم شمال شرق بعقوبة)، أمهل 30 - 40 سجيناً هارباً من سجن بادوش 48 ساعة لإعلان البيعة للتنظيم قبل المواجهة المسلحة" حسب زعمها.

وأضاف المصدر أن "الهاربين من أهالي محافظة ديالى وسيكنون في منطقة حوض الوقف الواقعة في شمال شرق بعقوبة"، مشيراً الى أن "تنظيم داعش يحاول استثمار وجود سجناء خطرين اغلبهم محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد للانخراط في صفوفه بعد خسائره الفادحة بالأشهر الماضية نتيجة العمليات للقوى الأمنية".

وكانت مصادر أمنية مطلعة في ديالى أكدت في مناسبات عدة وجود عشرات السجناء "الهاربين" من سجن بادوش في بساتين زراعية ضمن حوض الوقف في المحافظة.

وكان تنظيم "داعش" اقتحم بعد أحداث حزيران 2014 سجن بادوش في الموصل وأطلق سراح مئات المعتقلين بينهم العشرات من أهالي ديالى الذين لجأ اغلبهم الى بساتين حوض الوقف بسبب تضاريسها المعقدة وسخونة أجوائها الأمنية.

ويتضح من صياغة الخبر أن "السومرية نيوز" تروِّج لفرية وجود هاربين في بساتين الوقف في ديالى، تمهيداً لاستباحتها من قبل الميليشيات الطائفية المتحكمة بالملفين الاداري والأمني في المحافظة.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,922,821

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"