متوقعة المزيد بسبب عمليات #الفلوجة، يونامي تعلن مقتل وإصابة أكثر من ألفي عراقي بأعمال عنف الشهر الماضي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الجمعة، عن مقتل وإصابة أكثر من ألفي عراقي جراء أعمال عنف وإرهاب ونزاع مسلح خلال حزيران الماضي.

 

وقالت البعثة في بيان إن "حصيلة أعداد الضحايا التي سجلت خلال شهر حزيران في العراق أشارت إلى مقتل ما مجموعه 662 عراقيا وإصابة 1457 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر حزيران 2016".

ولفت البيان إلى أنه "وطبقاً لأعداد الضحايا التي سُجلت في حزيران، كانت محافظة بغداد هي الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 978 شخصاً (236 قتيلاً 742 جريحاً)".

وتابع أنه "وفقا لمعلومات حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار بلغت الخسائر البشرية بين المدنيين في المحافظة 357 مدنيا (حيث قتل 15 شخصاً وأصيب 342 آخرين"، موضحا أن "الحصيلة الكلية للضحايا في شهر حزيران انخفضت مقارنة بشهر أيار الماضي الذي سقط خلاله 867 قتيلاً و1,459 جريحا، بيد أن من المحتمل ارتفاع حصيلة الضحايا خلال شهر حزيران بسبب القتال الدائر لتحرير الفلوجة في محافظة الأنبار".

وكانت يونامي أعلنت في (1 حزيران 2016)، عن مقتل 867 عراقيا وإصابة 1456 آخرين خلال شهر أيار الماضي جراء أعمال "الإرهاب" والعنف والنزاع المسلح، مشيرة إلى أن محافظة بغداد جاءت في المرتبة الأولى من حيث أعداد الضحايا وتلتها محافظة نينوى ثم ديالى.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,883,128

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"