نفي وتوضيح من مشروع "وحدة الأنبار"

تنويه من هيئة تحرير وجهات نظر

وردنا من السيد إسماعيل الجنابي، المنسق العام لمشروع "وحدة الأنبار" الذي يقوده الشيخ مظهر الخربيط، نفياً للخبر الذي كنا نشرناه يوم أمس الثلاثاء، هنا.

والتزاماً منا بحق السادة المعنيين بالرد وفق الأصول الصحفية المعروفة، فإننا ننشر النفي كما ورد إلينا، على مسؤوليتهم، مؤكدين على أن موقع وجهات نظر لا يتحمل أية مسؤولية قانونية أو أخلاقية تجاه الشيخ مظهر الخربيط أو تياره السياسي، حيث نشرنا الخبر على ذمة المصدر الذي أرسله إلينا، دون تحمل مسؤوليته، كما نوَّهنا في الخبر المنشور أصلاً.

مكررين التأكيد على أن دافع نشرنا للخبر، هو الحرص التام على الشيخ الخربيط، لما نعرف عنه من تاريخ ناصع وسمعة وطنية طيبة ومواقف خيّرة مشهودة، مقدمين اعتذارنا له شخصياً وللإخوة في مشروعه السياسي.

أما طلب السادة في مشروع "وحدة الأنبار" بتقديم اسم المصدر، فليس من أخلاقيات العمل الصحفي ولا من أعراف المهنة وقوانينها كشف اسم المصدر، بناءً على أي سبب كان.

مع التقدير


هيئة التحرير

 

 

الشيخ مظهر الخربيط والشرف الرفيع

 

اسماعيل الجنابي

بتاريخ 12 تموز 2016 نشر موقع وجهات نظر مقالة بعنوان (يرجى الانتباه من هذا المشروع الخبيث يا شيخ مظهر الخربيط) مستقاة من احد المصادر الذي يدعي فيها انه كان احد الاشخاص المقربين للشيخ مظهر الخربيط وانه كان مطلعاً على كافة تحركاته ونشاطاته واللقاءات التي يجريها باعتباره احد المرافقين له.

وعند اطلاعنا على ماورد من معلومات مغلوطة ومفبركة، شعرت بالحزن والاسى والذهول لما تضمنته من تهم وتجن بحق الشيخ مظهر عبدالكريم الخربيط ومشروعه الوطني الذي يسعى اليه دون ان يبغي منه منصباً وزارياً او كرسياً عاجياً يجلس عليه، كونه لا يحتاج الى تعريف أو أن اكتب بحقه كلمات من الاطراء كي أجب الغيبة عنه وعن مشروعه الوطني القادم الذي يحمل عنوان "وحدة الانبار هي وحدة العراق" ولكن لضرورة الاحداث في الزمان والمكان لم اتجرع قراءة ما نشر عنه باعتباري مستشاره الشخصي والمنسق العام لمؤتمر الانبار الذي يسعى اليه الخيرون لعقده.

ان جميع ما ذكر عنه، هو عارٍ عن الصحة ولا يمكن وضعه الا في خانة "ضعاف النفوس الذين تتعارض مصالحهم مع اي جهد وطني صادق النوايا والاهداف" باعتباري احد الاشخاص المؤتمنين على مجريات الإعداد لهذا المشروع الوطني الذي يؤطر لإعادة الثقة في بناء علاقات اجتماعية رصينة داخل المجتمع الانباري ويؤسس لمشروع (امني وخدمي واجتماعي واقتصادي) ركيزته العدل والقانون والكفاءة والنزاهة من اجل ان يعم الامن والامان، في ربوع المحافظة التي تعرضت للخراب والدمار على يد من لا يرحم، واعادة بناء بيوت الابرياء الذين اصبحوا يلتحفون العراء وتجنيب المحافظة الاقتتال العشائري "لا سامح الله".

لقد كنت ادون في ذاكرتي كل ما دار ويدور في اروقة اللقاءات التي يعقدها الشيخ مظهر مع الاطراف التي تسعى لفعل الخير، لدرجة انني اشفقت عليه صحيا لعدة مرات عندما يصطدم برؤية بعض ممن تساورهم منفعة شخصية او فئوية، واقسم بالله الواحد الاحد الذي لا يعلم الغيب سواه، ان الشيخ مظهر بريء من هذه التهم المنسوبة اليه، كبراءة الذئب من دم سيدنا يوسف عليه السلام، لشيء بسيط هو انه من الاوائل الذين رفعوا راية الجهاد ضد المحتل الامريكي في 25/4/2003، وهو اول شخص يعرض عليه منصب الرئاسة ويرفضه، ومصداقا لما ذكر بالامكان الدخول على هذا الرابط للتاكد من ذلك

http://archive.aawsat.com/details.asp?issueno=10626&article=462353#.V2v7vMsw_4g

وبناء لما تقدم اود ابين للاخوة القراء الاتي:

1. ان الشيخ مظهر، ممنوع من دخول بيروت بعد حادثة إلقاء القبض عليه على حدودها عام 2006 عندما كان يروم الدخول بصحبة زوجته التي كانت مصابة بمرض السرطان، عافاكم الله، حيث ألقت السلطات اللبنانية القبض عليه وامرت باعادة زوجته بصحبة السيارة التي كانت تقلها الى سوريا، ومنذ ذلك التاريخ وحتى بعد الافراج عنه برعاية الامم المتحدة، استمر سريان قرار منعه دخول الاراضي اللبنانية حتى يومنا هذا.

2. اما بخصوص تلفيق لقائه بمسؤول الملف العراقي بحزب الله، محمد كوثراني، فان هذا الاتهام يندرج ضمن سياسة التسقيط والتشهير برجالات العراق الذين أبت انفسهم ان يصافحوا من تسبب بنزيف الدم العراقي الطهور.

ان شخصاً مثل الشيخ مظهر تعرض عليه رئاسة العراق العراق عام 2004 لموافقه الشجاعة، هل من المنطق ان يجلس مع شخص مثل كوثراني؟!

3. اما فيما يتعلق بطلب المنظمة الاوروبية المعنية بالحوار الانساني، لقاء الشيخ الخربيط في تركيا، وادعاء المصدر بأنه كان مرافقا للشيخ الخربيط في رحلته الى اسطنبول، فإن هذا الادعاء لا صحة له اطلاقاً وذلك لأن المستشار السياسي للمنظمة وهو عراقي الجنسية ومن الاشخاص الوطنيين الشرفاء الذي تربطني به علاقة وطيدة، قد طلب مني لقاء نخبة من الشخصيات الوطنية المشهود لها بالبنان في محافظة الانبار، وقد رتبت له لقاء مع الشيخ الخربيط وبعض الشخصيات الاخرى التي لا يمكن الاختلاف عليها من حيث النزاهة والمواقف النبيلة، وقد جرت جميع اللقاءات بحضوري شخصياً، وعليه ان الشيخ مظهر ممنوع من دخول الاراضي التركية وهذا ما يسقط حجة المصدر المأجور الذي يدعي ان الشيخ مظهر سافر الى اسطنبول من اجل اللقاء بالمنظمة المذكورة.

ان الشيخ مظهر لم يسع من مشروعه الوطني إلى أي منفعة شخصية او دنيوية من هذا العمل الشريف، لكنه يبغي رضا وجه ربه الكريم، يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم، وايجاد مخرج مشرف لابناء محافظته الذين احاطت بهم قوى الارهاب الشريرة وجعلتهم بين مطرقة الارهاب وسندان التآمر، وفي الوقت الذي اضع امام حضراتكم هذه الحقائق التي لا يمكن لغرابيل الشر والحقد، ان تحجب نور الشمس عنها، فنحن نطالب في الوقت نفسه من ادارة موقع وجهات نظر ان يميط اللثام امام الناس عن صاحب المعلومات التي نشرت في الموقع المذكور واثبات ما يدعيه بالادلة وان يفصح عن اسمه الشخصي ان كان صادقاً، فالمواجهة هي نبراس الشجاعة والا فالضباع تعوي عندما يكتمل القمر، وعليه فإن الشيخ مظهر الخربيط سيقوم بكافة الاجراءات القانونية والقضائية لكل من تسبب او ساهم في محاولة تشويه سمعته او إلحاق الاذى به او ثلم تاريخه المشرف، فأصحاب الشرف والادب الرفيع لا يسلمون من سليطي الالسن التي تنبز قلوبهم بالمكر السيء قبل افواههم، ومثلما مكة أدرى بشعابها، فالأنبار بابنائها وعشائرها الكرماء الشجعان أدرى برجالاتها.

السلام على الرجال الاصلاء الذين يتجرعون زعاف السموم كي يحافظوا على البنيان المرصوص ولا سلام على الذين تنحني رقابهم رخصاً وذلاً لصغائر الأمور.

 

إسماعيل الجنابي

المنسق العام لمشروع وحدة الأنبار

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,583

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"