ضمن مساعي محو عروبة #العراق، الشعوبيون الجدد يطالبون بتغيير تسمية محافظة #المثنى إلى #أوروك، وثيقة

قدم أعضاء في مجلس محافظة المثنى بجنوب غرب العراق، اليوم الثلاثاء، طلباً رسمياً إلى رئاسة المجلس لتغيير اسم المحافظة إلى أوروك، فيما سيخضع الطلب للمناقشة في حكومة المثنى المحلية والتصويت عليه خلال الأسبوع المقبل.

 

وتُظهر وثيقة حصلت عليها وجهات نظر أن رئيس اللجنة القانونية في مجلس المحافظة، أحمد مرزوك صلال، قدم الطلب، الذي وقع عليه تسعة أعضاء، إلى رئيس مجلس المحافظة لتغيير اسم المحافظة من إلى أوروك.

ويأتي هذا الطلب بعد إدراج أهوار العراق والمدن الأثرية في جنوب البلاد، أوروك وأور وأريدو، في لائحة التراث العالمي التي ترعاها منظمة اليونسكو.

وكان العهد الوطني قد استبدل أسماء كثير من المدن والقرى في العراق بأسماء عربية ذات مدلولات تاريخية وحضارية بارزة في التاريخ العربي والاسلامي، لكن الشعوبيين الجدد الذين سيطروا على مقاليد الأمور بعد احتلال العراق، عمدوا إلى تغيير تلك التسميات التاريخية.

وينتمي صلال إلى عصابة المجلس الأعلى الإسلامي في العراق بزعامة اللص المجرم عمار الحكيم، التي ترفض عروبة العراق وتسعى إلى محو كل ما يؤكد ذلك ويعمِّق الوعي الوطني والقومي لدى مواطنيه، وتعمل بمعية الأحزاب الطائفية الحاكمة إلى إلحاق العراق بإيران.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,698

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"