رئيس برلمان #كردستان #العراق: لا يوجد نظام حكم مستقر والديمقراطية معطلة

أكد رئيس برلمان إقليم كردستان بشمال العراق، يوسف محمد، اليوم السبت، أن الاجتماعات بين الأطراف السياسية الكردستانية لن تغير شيئاً بغياب إرادة حقيقية لتنفيذ الإصلاحات في الإقليم، معتبراً أن نظام حكم في كردستان غير مستقر والسلطات والعملية الديمقراطية معطلة.

 

وقال محمد لعدة وسائل إعلام "إن لم تكن هناك إرادة حقيقية لتنفيذ الإصلاحات في الإقليم فإن الاجتماعات لم تغير شيئا من أوضاع المواطنين"، مشيرا إلى أن "المواطنين في كردستان يعيشون أوضاعا صعبة وليس لديهم رواتب وما يتم توزيعه هو يشكل ربع راتبهم".

وأضاف أن "الوضع في الإقليم لم يعالج بمجرد تفعيل البرلمان وتغيير مناصب رئيس البرلمان وعودة الوزراء"، مشددا بالقول، "لا يوجد حاليا نظام حكم مستقر والسلطات والعملية الديمقراطية معطلة".

وكانت مصادر مطلعة في إقليم كردستان أفادت بأن رئيس ديوان رئاسة الإقليم، فؤاد حسين، اجتمع مع زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى بعيدا عن وسائل الإعلام، مبينة أن حسين حمل رسالة من مسعود بارزاني لنوشيروان مصطفى بشأن حل الأزمة السياسية في الإقليم.

يذكر أن إقليم كردستان يشهد أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,779,296

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"