400 أميركي وصلوا قاعدة القيارة قبل يومين، #حيدر_العبادي: لا يوجد أي جندي أجنبي يقاتل في #العراق

أكد رئيس وزراء نظام المنطقة الخضراء في العراق، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عدم وجود جنود أجانب يقاتلون تنظيم داعش على الأراضي العراقية.

 

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روت، عقد اليوم في بغداد، إن "الحملة الأخيرة ضد داعش ستكون خلال تحرير الموصل، ونحن بحاجة إلى مساعدة دول العالم في الوقوف مع العراق بالمجالات كافة لاسيما الإنساني"، لافتا إلى أنه "علينا الحفاظ على أهل الموصل والاهتمام بالوضع الإنساني داخل المدينة".

وأضاف أن "التحالف الدولي يقف مع العراق ويساند القوات الأمنية جوا، ولا يوجد أي جندي أجنبي يقاتل في الأراضي العراقية"، مبينا "أننا سنهزم داعش في العراق ونعمل على تدميره".

المصدر

واستهزأ مراقبون بما قاله العبادي، في وقت يعرف فيه العالم ان هناك الاف الجنود الأميركيين والايرانيين، ومن جنسيات أخرى، يقاتلون على الأرض العراقية، فيما أرسلت الولايات المتحدة 400 جندي إضافي خلال الايام القليلة الماضية إلى قاعدة القيارة في شمال العراق للانضمام إلى من سبقهم.

وأكدوا أن الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا أعلنوا عن سقوط مقاتلين يحملون جنسيات تلك البلدان في الأراضي العراقية.

أما وجود قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وكبار ضباطه في العراق فهو أكثر من واضح، باعتراف ايراني وعراقي متكرر.

 

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,544

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"