من يصدق هذا؟، اللجنة الأمنية في #بغداد تعلن اعتقال عصابة نفذَّت #فاجعة_مستشفى_اليرموك

اعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، عن اعتقال العصابة التي قامت بحرق مستشفى اليرموك في بغداد، فيما اكدت ان هذه العصابة قامت بسرقة 100 مليون دينار عراقي واضرموا النار بالمستشفى.

 

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي إن "الجماعة التي حرقت قسم الخدج بمستشفى اليرموك تم اعتقالهم اضافة الى اعتقال اخرين كمتشبه بتعاونهم بالحادث"، مبينا ان "عدد المحتجزين الحاليين يبلغ 8 اشخاص".

واضاف "كانت هناك معلومات بأن مبلغ قدره 100 مليون دينار موجودة في غرفة العقود"، مشيرا الى انه "بحسب الكاميرات فإن مجموعة اشخاص دخلوا للمستشفى بصفة مراجعين او من هذا القبيل، وقاموا بوضع اللثام عند اقتحامهم لغرفة العقود واخذوا الاموال وقاموا بحرق الغرفة لاخفاء سرقة الاموال".

واوضح أن "هذه الغرفة مجاورة لردهة اطفال الخدج، والحريق انتقل من غرفة العقود الى الردهة عن طريق فتحات قنوات التبريد، ما ادى الى حصول كارثة حرق الاطفال".

يذكر أن حريقا اندلع في 10 اب الحالي، في أحد أقسام مستشفى اليرموك، وفيما أعلنت وزارة الصحة عن مصرع 11 طفلا في الحريق، أشارت إلى أنها أخلت 29 امرأة وسبعة أطفال إلى مستشفيات أخرى. 

المصدر

وتبدي هيئة تحرير وجهات نظر استنكارها لهذا التصريح، مؤكدة ان غرفة العقود في مكان بعيد عن ردهة الأطفال الخدَّج الواقعة في مبنى ردهات النسائية والتوليد، فيما تقع غرفة العقود في القسم الإداري.

وتؤكد إن هذا الاعلان يعدُّ تهرباً صريحاً من مسؤولية هذه الجريمة البشعة التي طالت رضَّعاً في صالات رعاية الأطفال الخدَّج، ورميها على عاتق عصابة، باعتبارها عملية سرقة وليست مجزرة بشعة بكل معاني الكلمة، مما يعني تغطية رسمية وتستراً متعمداً على الجناة.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,918,920

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"