حزب الدعوة العميل يؤكد: المحاصصة هي من يحكم التشكيلة الوزارية الجديدة في #العراق

الصورة: تغريدة لعمار الحكيم يؤكد فيها ان الوزراء الجدد في سلطة حيدر العبادي من ترشيحه.

أعلن القيادي في حزب الدعوة العميل في العراق، علي العلاق، اليوم السبت، عن قيام رئيس وزراء نظام المنطقة الخضراء، حيدر العبادي، بإجراء حوارات مع الكتل "المعنية" لشغل الوزارات الثلاث المتبقية، فيما رجَّح اسناد الداخلية الى منظمة بدر واحدى وزارتي الصناعة او التجارة للقائمة الوطنية.

 

وقال العلاق إن "ثلاث وزارات بقيت شاغرة وسيتم ترشيح وزراء لها خلال عملية الاصلاح التي يقوم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبيناً أن "هذه الوزارات هي الداخلية والتجارة والصناعة".

وأوضح أن "رئيس الوزراء يجري حوارات مع الكتل المعنية بهذه الوزارات"، مشيراً الى وجود حوار بشأن اسناد وزارة الداخلية لمنظمة بدر، فيما ستسند احدى وزارتي الصناعة او التجارة الى القائمة الوطنية، وقد يرشح العبادي شخصية مستقلة لشغل الاخرى".

وصوَّت مجلس النواب، الاثنين، على عبدالرزاق آل عيسى وزيرا للتعليم العالي، وحسن الجنابي للموارد المائية، وجبار لعيبي للنفط، وكاظم فنجان للنقل، وآن نافع للاعمار والإسكان، فيما رفض التصويت على مرشح ‍‍وزارة التجارة يوسف الأسدي. 

المصدر

وكان رئيس المجلس الأعلى الاسلامي، الارهابي الفاسد عمار الحكيم، قد أكد في تغريدات نشرها في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، انه رشَّح الوزراء الذين تم التصويت عليهم مؤخراً.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,779,186

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"