تأكيداً لما نشرته وجهات نظر، استئناف الكرخ: #فاجعة_مستشفى_اليرموك بفعل فاعل ولا توجد للحادث دوافع سرقة

أكدت رئاسة محكمة استئناف الكرخ الاتحادية في بغداد، اليوم الاثنين، أن حريق مستشفى اليرموك تم بفعل فاعل، فيما اشارت الى انه لا توجد للحادث دوافع سرقة.

 

وقال رئيس الاستئناف القاضي موفق العبيدي في بيان إن "مركز شرطة المأمون تلقى اخباراً عن حريق مستشفى اليرموك فور وقوعه"، مبينا ان "الواقعة تم تسجيلها في بداية الامر على أنها تماس كهربائي، لكن تبين أنها بفعل فاعل استناداً إلى تقرير الادلة الجنائية".

واضاف أن "التقرير اشار إلى كميات من البنزين تم رميها في اماكن متعددة من الغرفة التي جرى فيها الحادث وساعدت على الحريق"، مشيرا الى ان "القضية ولخطورتها تم احالتها على مكتب مكافحة اجرام المنصور وتشكيل فريق من الضباط بإشراف القاضي المختص".

وتابع أنه "لا صحة لما تناقلته وسائل اعلام عن وجود دوافع سرقة وراء الحادث"، نافياً "تسجيل اخبار عن مبالغ مالية تمت سرقتها كما أن تقرير الادلة الجنائية لم يشر إلى وجود خزنة أو اموال سرقت".

واكد العبيدي أنه "تم تسليم الاطفال الاحياء إلى ذويهم بعد استكمال فحوصات البصمة الوراثية DNA".

واعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة بغداد، السبت، عن اعتقال العصابة التي قامت بحرق مستشفى اليرموك في بغداد، فيما اكدت ان هذه العصابة قامت بسرقة 100 مليون دينار عراقي واضرموا النار بالمستشفى.

المصدر

وكانت وجهات نظر شكّكت في تصريح اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد في حينه (انظر هنا) واعتبرته تغطية رسمية وتستراً متعمداً على الجريمة النكراء، فضلاً عن نشرها تقرير التحقيق الجنائي في القضية الذي يؤكد وجود مادة البنزين في صالة الأطفال الخدَّج (انظر هنا).

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,878,861

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"