مسؤول محلي: إرهابيو "العمال الكردستاني" يختطفون اليزيديات في #سنجار

قال رئيس مجلس قضاء سنجار بمحافظة نينوى العراقية، ويس نايف، إن تنظيم بي ك ك الإرهابي، حزب العمال الكردستاني، يقوم بنفس ممارسات تنظيم داعش ضد اليزيديين في سنجار، ويختطف النساء والفتيات.

 

وأفاد نايف، أن "بي ك ك"، اختطف 45 من النساء اليزيدييات، ويقوم بتدريبهن لخدمة أهدافه التنظيمية، كما سبق أن اختطف 550 من أبناء القضاء، وأرسلهم إلى قواعده في جبال قنديل.

وأكد نايف أنه لا فرق بين ما يقوم به "بي ك ك"، وبين ممارسات داعش، مشيرا أن "بي ك ك" لا يسمح للأهالي بالتواصل بأي شكل من الأشكال مع النساء المخطوفات.

واعتبر نايف أن تنظيم "بي ك ك"، يمثل خطرا على أهالي قضاء سنجار، وأن عليه مغادرته، قائلا "يوجد 8 آلاف من عناصر البيشمركة في سنجار. لسنا بحاجة إلى بي ك ك، لذا طلبنا منهم عدة مرات مغادرة القضاء، إلا أنهم لم يستجيبوا".

وقال نايف إن "بي ك ك" تحتل سنجار، وجميع المباني الحكومية، بما فيها المدارس.

وانتقد عدم تخصيص حكومة بغداد، أي موارد لإعمار سنجار في ميزانيات أعوام 2014 و2015 و2016، قائلا إن "داعش حوَّل سنجار إلى خراب ولابد من إعادة إعمارها"، كما أشار أن "حوالي 70 أسرة فقط عادت إلى القضاء حتى الآن، فيما لم يعد باقي الأهالي، بسبب عدم إصلاح البنية التحتية، وعدم توافر المرافق والخدمات".

وأعرب عن تأييده لاقتراح رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، بإعادة بناء سنجار كمدينة جديدة.

كما أعرب عن رغبته في ربط سنجار بإقليم شمال العراق، معتبرا أن من يعارضون ذلك يريدون أن يعاني القضاء من كارثة جديدة، حسب زعمه.

وكان تنظيم داعش استولى على قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى شمال العراق، في آب أغسطس 2014، وأسر عددا كبيرا من أبناء القضاء من اليزيديين، وانتشرت أخبار عن معاملة التنظيم للنساء اليزيدييات المختطفات كجواري لعناصره، وبيعهن في الأسواق، وحظي الموضوع باهتمام إعلامي عالمي كبير.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 تمكنت قوات البيشمركة من طرد تنظيم داعش من القضاء، بدعم من التحالف الدولي.

واليزيديون مجموعة دينية، يعيش أغلب أفرادها قرب الموصل ومنطقة جبال سنجار في العراق، فيما تعيش مجموعات أصغر في تركيا وسوريا وإيران وجورجيا وأرمينيا.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,558

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"