بالفيديو، دبلوماسي صهيوني: علاقتنا بكردستان تحالف طبيعي وسنكون أول من يعترف بها دولة مستقلة

قال دبلوماسي صهيوني إن علاقات كيانه مع اقليم كردستان العراق تمثل "تحالفا طبيعيا" وان تل ابيب ستكون اول عاصمة تعلن اعترافها بكردستان كدولة مستقلة بعد استقلالها عن العراق.

 

ويطالب المسؤولون الكرد منذ سنوات باجراء استفتاء على استقلال اقليم كردستان هذا العام في خطوة يتوقعون خلالها ان تمهد لولادة دولة مستقلة طال انتظارها.

وقال نائب قنصل سفارة كيان العدو في الولايات المتحدة، ريوفن عازر، في مقابلة أجريت في واشنطن "نعتقد ان الكرد اثبتوا على مر التاريخ انهم مهتمون من تحقيق نفس الاهداف التي تسعى اليها (اسرائيل) وهي رخاء الشعوب".

واضاف ان الكرد قادرون على التحرك للخطوة التالية واعلان دولة مستقلة مؤكدا ان الشعب الكردي يشبه (الاسرائيلي) في القتال من اجل الحياة "لا الاحتفال من اجل الموت".

وتابع عازر ان كيانه يواجه ذات التحديات التي تواجه كردستان مؤكدا أن "علاقة (إسرائيل) مع كردستان هي تحالف طبيعي لكون الجانبين يشتركان في المبادئ نفسها" حسب زعمه.

واضاف "نحن مهتمون بما هو أهم بالنسبة لنا ويتمثل بالحرية والاستقلال. لذلك فان الشعب (الاسرائيلي) يكن احتراما للشعب الكردي".

وبعدما اشار الى ان الكيان الغاصب لأرض فلسطين سيكون اول من يعلن اعترافه بكردستان كدولة مستقلة قال عازر "من يسعى لتعزيز استقراره سيجد (اسرائيل) حليفا موثوقا".

وكان مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني قد قال، في وقت سابق هذا العام، إن فرص استقلال إقليم كردستان سانحة، ويتعين تغليب المصلحة القومية والوطنية على المصالح الحزبية لتحقيق تطلعات الكرد التاريخية. واشار ايضا في تصريحات سابقة الى فشل الفيدرالية في العراق.

ويمكن الاطلاع على المقابلة في أدناه

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,877,601

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"