نائب دعوجي يدعو لإصدار مذكرة قبض بحق #مسعود_بارزاني حال دخوله #بغداد

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون في مجلس نواب المنطقة الخضراء بالعراق، عبدالسلام المالكي، اليوم الخميس، الادعاء العام لتحريك دعوى قضائية واصدار مذكرة قبض بحق زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني حال وصوله الى بغداد بتهمة "التخابر مع الاجنبي وتهريب ثروات البلد والتعامل مع الانظمة الارهابية" حسب زعمه.

 

وقال عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه الارهابي نوري المالكي، في بيان إن "بارزاني سيأتي الى بغداد بصفته الحزبية كزعيم للديمقراطي الكردستاني وليس بصفة رسمية كرئيس للاقليم كونه فاقد للشرعية ومغتصب للعملية الديمقراطية بالاقليم وباعتراف جميع القوى السياسية الكردية الاخرى".

واضاف أن "بارزاني اصبح متهما بخرق الكثير من القوانين العراقية النافذة، ومنها التخابر مع الاجنبي خاصة الكيان الصهيوني المحظور دستوريا وتركيا، اضافة لتهريب الثروات النفطية دون معرفة مصير اموال الواردات وسرقة موازنات الاقليم وعدم تقديمه لاي حسابات ختامية حول المبالغ التي استلمها الاقليم ضمن الموازنات السابقة".

وتابع ان "بارزاني تعامل مع تنظيم داعش الارهابي وكانت هناك حالة هدنة بينه وبينهم لعدة اشهر بعد اجتياحم لمناطق من العراق، ناهيك عن احتلاله لمناطق تابعة للحكومة الاتحادية والاستيلاء على الاسلحة العسكرية التابعة للجيش العراقي بعد انهيار الموصل، اضافة الى ايوائه العديد من البعثيين والمطلوبين للقضاء العراقي بتهم ارهابية".

واعتبر ان "بارزاني مطلوب للقضاء العراقي ضمن القوانين النافذة، واي تهاون مع قبل الادعاء العام والاجهزة الامنية في قضية القاء القبض عليه يمثل انتهاكا صارخا للقوانين الجنائية العراقية"، محملا رئيس وزراء النظام، حيدر العبادي، والقضاء العراقي "مسؤولية عدم تطبيق القانون على جميع العراقيين بشكل عادل".

ومن المقرر ان يصل رئيس اقليم كردستان بشمال العراق، مسعود بارزاني، على رأس وفد كردستاني الى بغداد، اليوم، لاجراء المباحثات مع المسؤولين بشأن عدة ملفات ابرزها عملية الموصل والمشاكل العالقة بين بغداد واربيل ومستقبل العلاقات بينهما.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,877,316

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"