#مصر تعرض فيلماً إيرانياً يمجّد السفاح #سليماني

محمد مجيد الأحوازي

الصورة: الارهابي سليماني يمنح خاتماً لمخرج الفيلم.

كشفت وكالة "فارس" للأنباء، الاثنين، عن عرض فيلم "بودي غارد" أو (الحارس) الذي مول إنتاجه الحرس الثوري الإيراني، حيث تدور قصة الفيلم الإيراني حول شخصية قائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

 

وقال المخرج الإيراني إبراهيم حاتمي عن الفيلم "من الحب الذي أكنه للبطل الإيراني الجنرال قاسم سليماني أنتجت فيلم الحارس والذي نال إعجاب سليماني كثيرا".

وذكرت "فارس" المقربة من الحرس الثوري، أن "بودي غارد" تم عرضه في صالات دمشق، وسوف يتم عرضه في  سبع صالات في العاصمة المصرية القاهرة وثلاثة صالات أخرى في مدينة الإسكندرية.

وأكدت الوكالة الإيرانية عرض الفيلم بالضاحية الجنوبية في بيروت معقل حزب الله اللبناني، وبعدها سيتم عرض فيلم قائد فيلق قدس الإيراني في مصر والعراق.

وانتقد مراقبون للشأن الإيراني موافقة مصر على عرض فيلم يمجِّد شخصية عسكرية إيرانية ملطخة يدها بدماء الشعب العراقي والسوري واليمني.

ويعتبر فيلم (الحارس) من مشاريع الدعاية الإيرانية للترويج إلى شخصية الجنرال قاسم سليماني ونشاطه العسكري الإقليمي الذي يظهره الفيلم بشخصية البطل القومي والوطني الإيراني، وفقا للمراقبين.

ونشرت "فارس" صورة للجنرال قاسم سليماني يظهر إلى جانبه الجنرال فدوي جالسا على يساره والممثل الإيراني الشهير برويز برستويي الذي مثل دور سليماني في فيلم "بودي غارد" أثناء عرض فيلم الجنرال سليماني  في طهران.

كما أظهرت صورة أخرى للجنرال سليماني وهو يهدي خاتم ما يسمى بـ"خاتم  الدفاع عن الشيعة " إلى كاتب ومخرج الفيلم، إبراهيم حاتمي كيا.

ويقول خبراء في الشأن الإيراني إنه في ظل الصراع الإيراني- السعودي بالمنطقة وتدخل إيران العسكري التخريبي عبر ميليشيات طائفية مسلحة يقودها سليماني لاستهداف السعودية، فإن عرض فيلم "بودي غارد" الذي يظهر سليماني بالبطل القومي الإيراني، يمثل استفزازا مصريا جديدا للدول الخليجية وخاصة السعودية بعد موقف القاهرة الأخير من الأزمة السورية ودعمها لروسيا في الملف السوري.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :100,533,839

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"