برلماني دعوجي يعترف: مدن #ديالى الحدودية تتأثر بالمخدرات بشدة

حذر عضو مجلس نواب المنطقة الخضراء عن محافظة ديالى رعد فارس الماس، الثلاثاء، من تأثر مدن المحافظة الحدودية بـ"سموم" تجارة المخدرات، داعيا الى احتواء عاجل لملف المخدرات في تلك المدن.

 

وقال الماس إن "قزانية ومندلي تعدان من المدن الحدودية المهمة في محافظة ديالى بدأتا تتأثران بشكل واضح في الأشهر الماضية بسموم تجارة العقاقير والحبوب المخدرة التي تمثل مؤامرة خطيرة على شريحة الشباب وتعد محاولة واضحة لتكريس آفة سرطانية تهدد المجتمع".

ودعا الماس وهو رئيس تحالف ديالى الوطني (التابع لحزب الدعوة العميل) الى "ضرورة احتواء عاجل لملف المخدرات في المدن الحدودية بديالى من خلال فتح مكاتب تضم ضباط أكفاء من ذوي الاختصاص من اجل معالجة المخدرات وقطع الطريق على من يحاول نشرها"، لافتا الى أن "بناء أية مؤسسة أمنية لا يأخذ بنظر الاعتبار الخبرة والكفاءة والاختصاص لن يكتب له النجاح، وهذا ما نحذر منه مرارا وتكرارا".

وأكد أن "الأهالي لديهم مخاوف جدية من بروز تجارة السموم التي تمثل تحدياً ينبغي مواجهته بحزم ودون تأخير".

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى فرات التميمي حذر، الاثنين (3 تشرين الأول 2016)، من محاولات وصفها بـ"المشبوهة" لإغراق مناطق شرق المحافظة بالمخدرات، فيما أشار الى أن امتلاك عصابات المخدرات للسلاح يمثل مؤشراً خطيراً.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :113,921,768

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"