العلامة السعدي يقترح عقد مؤتمر لعلماء المسلمين حول استهداف عملاء #إيران للكعبة المشرفة

أصدر فضيلة العلامة الدكتور عبدالملك عبدالرحمن السعدي البيان التالي الذي يقترح فيه عقد مؤتمر موسع طارئ لعلماء المسلمين والدعاة يُعقد حول الكعبة المشرفة لبيان موقفهم من جريمة الحوثيين عملاء إيران باستهداف وإهانة بيت الله وحرم مكة المكرمة.

وفيما يأتي نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (77) استهداف مكة المكرمة بالاعتداء الحوثي

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

أما بعد

فقد قال الله تعالى (أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَىٰ إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِّزْقًا مِّن لَّدُنَّا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ) [القصص: 57].

وقال (وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُّذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ) [الحج: 25].

وقد دعا سيدنا إبراهيم لأمنه بما حكاه الله عنه بقوله تعالى (رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ) [البقرة: ١٢٦].

البلد الذي حرَّمَ الله فيه قتل أصغر طير، وحرَّمَ اصطياده أو تنفيره جدير لأن يُحترم ويُعظَّمَ من قبل البشرية بأسرها، فما بالك بمن يدعي الاسلام!

إنَّ الاعتداء الذي صدَّته المقاومات السعودية والذي أطلق لهدم الكعبة قبلة المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها، هو اعتداء على الأمة الإسلامية بأسرها، وهو تحدٍّ لكل من يتوجَّه إليها في صلواتهم، فهو من أعظم الجرائم التي حصلت من أتباع إيران وعملائها من الحوثيين وغيرهم، لذا ندين هذا العمل الإلحادي- وإن كانت الإدانه لا تجدي نفعا.

وأوجِّه ندائي للمسلمين كافة أن تأخذهم الغيرة على بيت الله بالشجب والإنكار ومقاضاة من تُسَوِّل له نفسه النيل من مكة والكعبة المشرفة، وأن يُسخِّروا قدراتهم العسكرية لمجابهة أمثال هذا العدوان والمتسببين فيه، وعار على الأمة أن يسكتوا عن ذلك.

كما أقترح عقد مؤتمر موسع طارئ لعلماء المسلمين والدعاة يُعقد حول الكعبة المشرفة لبيان موقفهم من أمثال هذا الإجرام وإهانة بيت الله وحرم مكة المكرمة، لأن ما جرى هو أثر من آثار تفكك الأمة وشرذمتها..

والله ولي التوفيق.

 

عبدالملك عبدالرحمن السعدي العراقي

أستاذ الدراسات العليا الشرعية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، عمان، الأردن

عضو الهيئة العالمية للعلماء المسلمين في رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة

27 محرم 1438

28 تشرين الأول 2016

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :107,092,864

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"