النتائج الأولية للتحقيق: طائرة تتبع نظام #المنطقة_الخضراء قصفت مجلس العزاء في #داقوق

الصورة: آثار القصف الذي تعرضت له إحدى الحسينيات في قضاء داقوق، جنوب مدينة كركوك، مؤخراً.

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس نواب المنطقة الخضراء، حاكم الزاملي، الجمعة، أن النتائج الاولية أظهرت تورط طائرة عراقية بحادثة استهداف مجلس عزاء حسيني في قضاء داقوق، جنوب مدينة كركوك، يوم الجمعة الماضية.

 

وقال الزاملي، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش زيارة وفد من التيار الصدري الى كركوك، إنه "تم تشكيل لجنتين برلمانية وحكومية للتحقيق بحادثة تعرض حسينية في قضاء داقوق لقصف جوي، يوم الجمعة الماضية"، مبيناً أن "نتائج التحقيق الأولية يعتقد انها طائرة عراقية ولدينا توقيتات ولا استطيع أن اجزم بشكل نهائي في الحادثة".

وأضاف الزاملي "أننا بشكل جازم سنحاسب كل من يتسبب في اراقة الدماء والنتائج ستنكشف قريباً"، مشيراً الى، أن "لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب ستستضيف قائد الشرطة والقادة الامنيين لبحث تداعيات احداث كركوك لنقف معهم ونساعدهم بسبب خصوصية كركوك".

وكان رئيس مجلس نواب المنطقة الخضراء، سليم الجبوري وجّه، السبت الماضي، بتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق بقصف مجلس عزاء حسيني في قضاء داقوق، جنوب كركوك، فيما امهلها اسبوعاً واحداً لتقديم تقريرها.

وكان قائممقام داقوق أعلن، يوم الجمعة (21 من تشرين الأول 2016)، مقتل واصابة 65 إمرأة بـ"قصف مقاتلات عراقية" لمجلس عزاء حسيني في إحدى الحسينيات جنوب كركوك.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :114,007,736

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"